أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 تقنيات حديثة لعلاج تمدد الجلد وتشققات الحمل.. تعرفي عليها

12:01 م الخميس 04 أكتوبر 2018
 3 تقنيات حديثة لعلاج تمدد الجلد وتشققات الحمل.. تعرفي عليها

كتبت- ضي جمال

خطوط حمراء تتحول مع مرور عدة أيام إلى بيضاء تسمى بعلامات تمدد الجلد، تعاني منها الكثير من السيدات خلال فترة الحمل وتبقى إلى ما بعد الولادة، حيث يتطلب علاجها عدة أشهر ، إلا أن هناك روتين صحي يجب إتباعه لتجنبها، وطرق علاج تخلصك منها نهائيًا.

قالت الدكتورة سارة قطب، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات IN SHAPE «صاب الكثير من السيدات بتمدد الجلد عقب الحمل والولادة وهي ظهور علامات وخطوط بيضاء أسفل المعدة وعلى الجانبين بالإضافة إلى ظهورها على الأذرع وأعلى الأرجل في حالة زيادة الوزن بشكل عام».

روتين صحي

وأكدت قطب، ضرورة تجنب تلك المشكلة في بدايتها؛ مشيرة إلى روتين صحي يجب أن تتبعه السيدات الحوامل أثناء فترة الحمل وقبل الولادة وهو:

- شرب كميات كافية من المياه يوميا.

- ترطيب كافي للبشرة يوميا.

العلاج

العلاج في المرحلة الأولى من ظهور علامات تمدد الجلد، يساعد على التخلص منها بشكل أسرع وباستخدام أدوية دون اللجوء إلى طرق علاج قد تستغرق أشهر للتخلص منها، وبحسب أخصائي الجلدية، للحصول على أفضل نتائج لعلاج علامات وخطوط تمدد الجلد يجب البدء باستشارة الطبيب حين تلاحظ الحامل وجود خطوط أو علامة حمراء على جسدها.

وأوضحت قطب، أن تمدد الجلد يبدأ بظهور علامات وخطوط حمراء اللون ثم مع مرور الوقت يتحول لونها إلى أبيض وقد يستغرق علاجها عدة أشهر.

قدمتالدكتورة سارة قطب، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر، أحدث العلاجات للتخلص من علامات تمدد الجلد وهي:

- التقشير بالليزر، يمكن استخدامه عن طريق عدة جلسات حسب الحالة شهريا

- الديرما بن والديرما رولر، بالإضافة إلى البلازما والميزوثربي أثناء الجلسة

- استخدام جهاز "الفيفاتشي" الذي يعتمد على توليد الحرارة داخل الأنسجة وتنشطها ومنها تحفيز الخلايا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية