أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل عصير الكرفس مفيد لصحتك؟

04:55 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
هل عصير الكرفس مفيد لصحتك؟

عصير-جرجير

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتوي الكرفس على فوائد صحية عديدة، وتمثل المياه 95% منه، ما يساعد على ترطيب الجسم إلى جانب قلة السعرات الحرارية الموجودة به.

وأوصت دراسة حديثة، نشرها موقع "medical daily"، بتناول الكرفس الذي يعمل على الترطيب بشكل غير عادي بعد ليلة من سوء النوم، مشيرة إلى اعتبار عصير الخضروات أقل في السكريات من الفواكه.

وقالت ايمي شابيرو، مؤسس "Real Nutrition": "عادة ما أنصح بتناول الخضروات بدلا من عصرها، لأن الألياف مفيدة في فقدان الوزن وضبط السكر بالدم والشعور بالامتلاء والشبع" مضيفة أن الفوائد وراء تناول عصائر الخضروات تتلخص في احتوائها على تركيزات عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين K وA وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

اقرأ أيضًا: عصير الجرجير.. مذاق جديد وفوائد عديدة

ويحتاج الشخص إلى حزمة من عيدان الكرفس (8 عيدان تقريبًا) لعمل كوب من العصير، الذي يعد غنيًا بالنترات والخصائص المضادة للالتهابات ذات الفوائد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف المناعة.

وعلى الرغم من احتواء عصير الكرفس على فوائد صحية عديدة، لكن لا يجب الاعتماد على نوع واحد من الخضروات أو تناول مشروب واحد لتعزيز الصحة بشكل عام، فلا يظهر أي اختلاف إذا لم يتبع الشخص نظام غذائي متوازن مع نمط حياة صحي.

ويراعى الانتباه إلى عدم وجود أي حساسية أو آثار جانبية لبعض الأطعمة، حيث يتعارض بعضها مع الحالة الصحية أو الأدوية التي يتم تناولها، ولا يوجد أي أبحاث كافية حتى الآن لوضع توصيات واضحة بشأن عصير الكرفس.

قد يهمك أيضا:5 مشروبات تسبب رائحة نفس كريهة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية