أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«طابع الحسن».. هذه طريقة الحصول عليه

11:28 ص الأربعاء 07 فبراير 2018
«طابع الحسن».. هذه طريقة الحصول عليه

تامر

حسناء الشيمي

يحب كثيرون شكل «طابع الحسن» ويعتبرونه إحدى علامات الجمال.. السطور التالية توضح لك كيف يتم عمل طابع الحسن، وهل هو دائم أم مؤقت. 

قال الدكتور محمد الشحات، استشاري جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن «طابع الحسن» من العمليات التجميلية التي انتشرت مؤخرًا ويسعى البعض لإجرائها.

وأضاف «الشحات» أن إجراء العملية يتم من خلال طريقتين، أولهما بواسطة حقن الفيلير، عن طريق حقن يمين ويسار المنطقة المراد جعلها غائرة، وهي مؤقتة تظل لفترة تتراوح مابين 12: 18 شهرًا وتختفي آثارها بعد ذلك.

أما الطريقة الثانية تكون دائمة وتتم من خلال جراحة بسيطة في الفم من الداخل، بفتح الغشاء المخاطي والعضلة وعمل غرزة في الداخل من الجلد للفك.

ويوضح الدكتور يحيى زكريا، أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن هذه العملية تتم من خلال نحت جزء من الدهون الموجودة في الذقن وعمل تثبيت الجلد بغرزة.

يشير «زكريا» إلى أن «طابع الحسن» لا يناسب بعض أشكال الوجوه، لذلك تخضع الحالة للفحص مع إجراء الأشعة المقطعية لمعرفة مدى ملائمة ذلك الإجراء مع شكل الوجه بشكل عام والذقن بشكل خاص.

فإذا كانت الذقن طويلة أو بارزة، يتم عمل إخفاء لذلك البروز الموجود في الفك قبل تنفيذ الغرزة الخاصة بالجراحة التي تتم من خلال استئصال جزء من الدهون الموجودة في الذقن وعمل تثبيت الجلد بغرزة.

وإذا كانت الذقن غائرة للداخل، يتم فحص الأسنان أولًا لمعرفة شكلها ووضعها، ومدى تأثرها بشكل الذقن، وبناءً عليه يتم تحديد الإجراء اللازم لإبرازها ويتم إما من خلال تطويل الذقن أو وضع حشوات سيلكون.

ويؤكد أستاذ جراحة التجميل، أنها عملية بسيطة للغاية تتم ببنج موضعي، ولا تستلزم البقاء في المستشفى، وليس لها مضاعفات خطيرة على الإطلاق.


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية