أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تلجأ لعملية شد الوجه بالخيوط؟

05:31 م الأحد 11 مارس 2018
متى تلجأ لعملية شد الوجه بالخيوط؟

كتبت- ياسمين الصاوي

تتنوع عمليات شد الوجه وتظهر الخيوط على رأس التقنيات الحديثة التي لا تتطلب سوى ساعات قليلة داخل عيادة جراح التجميل للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

يقول إسلام جاويش، جراح التجميل بمركز In Shape، إن إجراء عملية «شد الوجه بالخيوط» يأتي في حالة ظهور تهدل بالجلد نتيجة التقدم في العمر أو اتباع نظام غذائي صارم أدى إلى فقدان المادة الدهنية الموجودة بالوجه، ولا يحتاج الشخص إلى الذهاب للمستشفى، بل البقاء في عيادة الطبيب المختص لساعات لإجراء العملية باستخدام تخدير موضعي فقط ويتم الحصول على نتائج مضمونة كالجراحات.

وأضاف «جاويش» لـ«الكونسلتو»، أن عملية شد الوجه تعمل على رفع التهدل باستخدام الخيوط، وتحفيز الكولاجين تحت الجلد، في حين تحدد خبرة الطبيب إمكانية استخدام هذه العملية أو غيرها حسب كل حالة.

وأوضح «جاويش» أن استخدام الخيوط لا يقتصر فقط على التخلص من التهدل، بل تحفيز الوجه والحصول على نضارة وإشراق، ويتم تحديد نوع الخيط المستخدم حسب الحالة، فهناك خيط معين للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30: 40 عامًا، وآخر لدى البالغين 45: 60 عامًا، أما بالنسبة للشباب في عمر العشرين فلابد من اتباع روتين صحي طبيعي، مثل تناول نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة، وإن استدعى الأمر يتم إجراء بعض العمليات البسيطة كالـ«بوتوكس» وغيرها.

وأشار جراح التجميل بمركز In Shape  إلى اختلاف جودة ونوع الخيوط المستخدمة، حيث يعد «الأبتوس» و«السيلوليت» أفضل نوعين للعلاج على مستوى العالم رغم ارتفاع سعرهما.

وذكر «جاويش» أن هناك بعض التورمات والجروح التي تظهر بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط، وتستمر لمدة 3: 4 أيام، ويحتاج البعض إلى الجلوس في المنزل بينما يمارس البعض الآخر حياته بشكل طبيعي، موضحًا أن مدة فاعلية معظم الخيوط تتراوح بين 3: 5 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية