أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما قدرات جهاز «الهايفو» في التجميل؟

11:09 ص الأحد 11 مارس 2018
ما قدرات جهاز «الهايفو» في التجميل؟

كتبت- حسناء الشيمي

قال الدكتور محمود صابر، استشاري الليزر وجراحات التجميل بمركز In Shape، إن جهاز «الهايفو» اختصار لكلمة معناها استخدام الموجات الصوتية المركزة، وتتلخص فكرة عمله في اختراق الصوت بشكل أعمق من الضوء.

وأضاف «صابر» لـ«الكونسلتو» أن الليزر على سبيل المثال له قدرة اختراقية في الأنسجة لا تتعدى المليمترات القليلة جدًا، وبعض الأحيان لا تتعدى الميكرومترات، أما الهايفو يملك القدرة الاختراقية كالموجات الصوتية العادية التي تستخدم في التشخيص.

وأوضح «صابر» أن الطريقة العلاجية المستخدمة بالهايفو تكون بتوصيل هذه الطاقة المركزة إلى نقط معينة داخل الوجه، فيحدث لها نوع من التأثير يؤدي إلى حدوث التهاب تكون كولاجين جديد وخلايا جديدة، تؤدي إلى شد هذه المنطقة.

يتصل الجلد بالأنسجة الموجودة أدناه عن طريق شدات طبيعية من الأنسجة تساعد على شد الجلد إلى المنطقة المرغوب فيها، ويحدث مع التقدم في السن إطالة لهذه المشدات والذي يتكون أسفلها الدهن، ثم الأغشية اللفائفية ثم العضلات، فيتهدل الجلد ولا يمكن الوصول إليها إلا بجهاز يخترق كل هذه الطبقات وبالتالي عندما تتعرض للحرارة تتأثر وتقصر ويتم شدها.

وأشار إلى مميزات العلاج بجهاز الهايفو وأنه لا يحتاج إلى جراحة أو فتحات جراحية، حيث يتم تسليطه على البشرة من الخارج ويمتد تأثيره إلى الداخل.

وأكد استشاري الليزر وجراحات التجميل أنه بشكل عام لا يوجد شخص ممنوع من استخدام الهايفو، لكن يوجد من لا يمكنه الاستفادة منها، كفتاة عشرينية بشرتها مشدودة وترغب في تجربته فلن تستفيد منه.

لفت «صابر» أن المناطق المتهدلة في الوجه والرقبة من المناطق التي يمكن علاجها بجهاز الهايفو، ويمكن أيضًا استخدامه في الجسم، كرفع الثديين ورفع الفخذين والرفع بعد شد البطن، كما يمكن استخدامه للوقاية من التجاعيد، خاصة للحالات الوراثية، ويتم تحديد عدد الجلسات على حسب طبيعة الحالة، وفي الغالب مدة الجلسة تتراوح من 15: 30 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية