أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استخدامات «الفيلر» متعددة وهكذا يمكننا الاستفادة منه

06:17 م الثلاثاء 20 مارس 2018
استخدامات «الفيلر» متعددة وهكذا يمكننا الاستفادة منه

كتبت- حسناء الشيمي

قال الدكتور أحمد عبد العزيز، أخصائي جراحة التجميل في مراكز «In Shape»، إن الفيلر مادة تشبه «الجيل» ويتم حقنها في الجسم، خاصة الوجه، وهي ليست مادة مالئة كما هو معتقد، بل يتم اللجوء إليها لتعويض الأنسجة أو الدهون أو العظام التي تم فقدانها مع الوجه.

وأضاف «عبد العزيز» لـ«الكونسلتو» أن من أنواع الفيلر: الدائم ونادرًا ما يتم اللجوء إليه، والمؤقت وهو الذي يتم الاعتماد عليه في أغلب عمليات التجميل، نافيًا تشوه البشرة بعد انتهاء مفعول الفيلر، مشيرًا إلى تحسنها، وأنها مادة آمنه وتحفز خلايا البشرة، وتجعلها  أكثر صحة ونضارة.

وتابع أخصائي جراحة التجميل أنه يتم حقن الفيلر في الأماكن التي تساعد على شد الوجه، وتحسن نسب ملامح الوجه كمنطقة الخدود، أو الجبهة، ولا يُستخدم لملء الخطوط الموجودة حول الفم لأن حقنه في هذه المنطقة يجعلها تبدو متورمة، ويتم حقنه من منطقة أعلى تساعد على شد جلد الوجه.

وأشار «عبد العزيز» إلى إمكانية استخدام الفيلر في تجميل اليدين، فمع مرور الوقت تفقد اليدان جزءً كبيرًا من الدهون الموجودة فيهما، وبالتالي ينكمش الجلد وتظهر الأوردة والشرايين تحته بشكل واضح، لذا يتم حقن فيلر «كالسيوم هيدروكسي» أسفل الجلد ويتم رفعه عن الأوردة والشرايين، كما يتم حقن الدهون فيها لترفع الجلد ويعطيها مظهرًا طبيعيًا.

ويمكن استخدام الفيلر أيضًا لتجميل الهالات السوداء، خاصة أن سببها يعود بشكل رئيسي إلى الوراثة وفي الغالب الأمراض الوراثية لا تُعالج، وتظهر الهالات السوداء لأن طبقات الجلد الموجودة أسفل العينين رفيعة جدًا، وبالتالي تكشف عما تحتها من شبكات الأوردة والشرايين والعضلات، وهذا ما يسبب الهالات السوداء، وهنا يأتي الفيلر ويتم حقنه أسفل الجلد، بحيث يرفع طبقة الجلد عن الشبكة الموجودة أسفلها، فتخفي الهالات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية