أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتم جراحة تجميل الفخذين؟

08:57 م الأربعاء 21 مارس 2018
كيف تتم جراحة تجميل الفخذين؟

كتبت- حسناء الشيمي

قال الدكتور أحمد عبد العزيز، أخصائي جراحة التجميل بمراكز «In Shape»، إن أسباب ترهل الفخذين تحدث نتيجة ضعف وترهل الجزء الداخلي من الفخذ، وذلك بسبب الاحتكاك خاصة مع السمنة، وبالتالي عند فقدان الوزن أو شفط الدهون بشكل عنيف، يتعرض الجلد للترهل وهنا يتم اعتماد شده.

وأضاف أخصائي جراحة التجميل لـ«الكونسلتو» أن الحالة تحتاج لشد الفخذين في حالات الترهل الشديدة، ويتم تنسيق شكل الدهون في الرجل ثم شد الجلد وإزالة الزائد منه، وشفط الدهون في الفخذين لا يعالج ترهل الجلد، ولكنه يخفف الضغط عليها، خاصة أن الجاذبية تلعب دورًا في شد جلد الرجل لأسفل.

وأشار «عبد العزيز» إلى إمكانية التخلص من الدهون الزائدة أثناء شد الفخذين، بإعادة توزيع الدهون بشكل جمالي والتخلص من الزوائد ثم شد الجلد.

وتابع «عبد العزيز» أن مكان الجرح يكون على حسب حالة الترهل، فإذا كانت في الأمام يتم عمل جراحة أعلى الفخذ، أما إذا كان الترهل في الجانب، فهنا يتم عمل مكان الجرح في الجزء الداخلي للفخذ.. وفي بعض الأحيان لا يحتاج الأمر إلى جراحة، خاصة إذا كان الترهل بسيطًا أو الدهون قليلة وتكون الرياضة هي الحل.

وتابع «عبد العزيز» أنه من الممكن تجميل الأرداف أثناء شد الفخذين، ومع الجراحات الأخرى، مضيفًا أن لمؤخرة من أكثر الأماكن في الجسم تعقيدًا، وكلما كان فيها انحناء من الجانب والخلف وكانت مرفوعة غير منخفضة وكان حجمها مناسب مع شكل الجسم، كانت أفضل.

ويكون التجميل عن طريق شفط الدهون وإعادة حقنها بشكل محدد لعمل منحنى مناسب مع شد الجلد وإزالة الزائد منه، وهنا يتم عمل فتحات بسيطة أسفل الظهر، ويمكن تجميل المؤخرة على الطريقة البرازيلية أو رفعها، وبعد الجراحة يُطلب من الحالة عدم الجلوس لفترات طويلة أو النوم لفترات طويلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية