أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 وسائل علاجية للتخلص من آثار الحروق

06:18 م الأحد 13 مايو 2018
3 وسائل علاجية للتخلص من آثار الحروق

التخلص من آثار الحروق

كتبت - أسماء أبوبكر

الحروق المتوسطة والشديدة تترك آثارا على الجلد، ما يسبب إزعاجا لمن يعاني منها، خاصة إذا كانت هذه الآثار في الوجه أو أماكن ظاهرة في الجسم أو تغطي مساحة كبيرة.

لكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من الوسائل العلاجية التي تساعد في التخلص من هذه الآثار نهائيا، توضحها الدكتورة سارة قطب، أخصائي الأمراض الجلدية بعيادات "In Shape".

أكدت أخصائي الأمراض الجلدية أن علاج آثار الحروق يختلف من حالة لأخرى حسب درجة الاصابة في بداية الحرق (درجة أولى، ثانية، ثالثة)، لكن في الغالب يتم اللجوء إلى أحد الأساليب التالية:

- كريمات تفتيح البشرة أو الكريمات المقشرة: تفيد في الحالات البسيطة التي تترك اسمرار بسيط على الجلد بعد احمراره، لكن في الحالات المتوسطة أو الشديدة التي تترك آثارا شديدة الاسمرار والغمقان لن تعطي نتائج إلا بعد فترة طويلة تصل إلى 6 شهور.

- التقشير الكيميائي: يتم اللجوء إليه في حالة وجود غمقان أو اسمرار فقط مكان الحرق، يحتاج المريض في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات حسب الحالة.

- الليزر: يفيد في التخلص من آثار الحروق الأكثر حدة التي لا تسبب اسمرار فقط بل يصاحبها انكماش «كرمشة» في الجلد مثلا أو وجود مناطق أكثر سماكة من الأخرى.

غالبا ما يتراوح عدد الجلسات ما بين 4 إلى 6 جلسات تقريبا مثل التقشير الكيميائي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية