أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جراحة تكبير الثدي.. كيف تتم وهل هي آمنة؟

04:28 م الأحد 17 يونيو 2018
جراحة تكبير الثدي.. كيف تتم وهل هي آمنة؟

كتب– مصطفى عريشة

«عمليات تكبير الثدي».. واحدة من جراحات التجميل التي تلجأ إليها سيدات كثيرات لأسباب مختلفة أو بعد حالات مرضية تؤثر على أثدائهن، وتمر عملية تكبير الثدي ببعض المراحل ولها طريقة آمنة يجب الالتزام بها حتى لا تحدث تشوهات للحالة.

قال الدكتور إسلام جاويش، أخصائي جراحة التجميل بمراكزIn Shape،إن أفضل طريقة لعمليات تكبير الثدي هي حشو السيلكون وله أنواع مختلفة أكثرهم جودة هو النوع الأمريكي الشهير والأول في العالم، وتختلف حشوة السيلكون نفسها فمنها نوع دائري حسب الشكل التشريحي للثدي.

وأضاف «جاويش» أن عملية تكبير الثدي يتم إجرائها لمن يعانون من مشكلة ضمور خلايا الثدي، حيث أن بعض الفتيات يكون لديهم مشكلة في خلايا الثدي ناتجة عن عدم وجود خلايا كافية في الثدي.

وأوضح أن بعض السيدات يتعرضن لضمور في خلايا الثدي عقب الولادة الأولى والرضاعة ويحدث ضمور في الغدد اللبنية، ما يؤدي إلى قلة حجم الثدي وهؤلاء يحتاجون إلى إجراء عملية تكبير الثدي.

وأكد «جاويش» أن عمليات تكبير الثدي تتم تحت بنج كلي وتحتاج فترة نقاهة من 3 أيام إلى أسبوع لتعود المريضة إلى حياتها الطبيعية، وتتعرض الحالة لجرح صغير عادة ما يختفي تمامًا خلال فترة قليلة، مشيرًا إلى أنه يجب ارتداء «مشد طبي»، لمدة شهر للحفاظ على العملية وحشوة السيلكون ويؤدي لالتئام الجراحة.

وحذر «جاويش» من بعض المشكلات الناتجة عن عمليات تكبير الثدي بسبب عدم استخدام أنواع جيدة من حشوات السليكون والاتجاه لاستخدام أنواع رديئة، بالإضافة إلى حدوث خطأ في «تكنيك» الجراحة يحدث مشكلات تجعل شكل السيلكون واضحًا، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يحدث عدوى وتلوث للجرح لذا يُراعى التعقيم الجيد وعلى درجة عالية في هذه العمليات.

وأشار «جاويش» إلى أن عملية الحقن والجراحة تتم من خلال عمل فتحة أسفل الثدي، أو فتحة حول هالة الحلمة يتم إدخال حشوة السيلكون من خلالها، كما أن هناك حالات يتم فيها استئصال جزء من الثدي نتيجة أورام سرطانية ويدخل جراح التجميل لعمل تلك الجراحة في نفس العملية للحفاظ على شكل الثدي.

وأوضح «جاويش» أن حشوات السيلكون آمنة ولا تسبب أي مشكلات سواء في حالات أورام الثدي أو في حالات ضمور خلايا الثدي، وتؤدي تلك العملية إلى نتائج مُرضية جدًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية