أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فواكه تتسبب في زيادة وزنك.. تعرف عليها

03:58 م السبت 14 يوليه 2018
فواكه تتسبب في زيادة وزنك.. تعرف عليها

كتب – مصطفى عريشة:

يتناول كثيرون ممن يتبعون أنظمة غذائية لفقدان الوزن الفواكه دون علم بأن بعضها يؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

قالت الدكتورة إنجي مجدي، استشاري التغذية العلاجية بعيادات IN SHAPE، إن هناك بعض الفواكه تؤدي لزيادة الوزن لأسباب مختلفة ما بين احتوائها على سعرات حرارية كثيرة أو وجود مواد تسبب زيادة لوزن الجسم.

وأضافت مجدي، أن تلك الفواكه لا نمنعها نهائيًا ولكن يمكن تناولها مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تسبب زيادة في الوزن وتؤثر على أنظمة الريجيم التي يتبعها البعض، والفواكه التي تؤدي إلى زيادة الوزن هي.

المانجو

تزيد الوزن بسبب السعرات الحرارية الكبيرة الموجودة بها، كما أنها تحتوي على مواد يحتفظ بها الجسم ويعمل على تخزينها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

العنب

لا يختلف العنب كثيرًا عن باقي الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية تجعلها تلعب دورًا كبيرة في زيادة وزن من يتناولها لاحتوائه على سعرات حرارية كثيرة.

وتناول العنب يجب أن يكون بنظام محدد من طبيب التغذية حتى لا يحدث خلل في نظام الدايت المتبع.

التين

يحتوي على سعرات حرارية كثيرة في الثمرة الواحدة ما يسبب زيادة في الوزن، وتناوله بشكل يومي يضر بأي نظام دايت يتم اتباعه.

البلح

البلح أوالتمر كما يعرف هو واحد من الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية، وتناوله يسبب زيادة كبيرة في وزن الجسم، لذا يعد خيارا جيدا لمن يريد زيادة وزنه وليس الخسارة.

الأفوكادو

بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية فإنه يحتوي على نسبة من الدهون التي تؤدي لزيادة الوزن، خاصة إذا تم تناوله مع بعض الأطعمة الأخرى أو الفواكه التي تزيد من الوزن وتحتوي على سعرات حرارية.

الفواكه المجففة والمكسرات

تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أن المسكرات تسبب زيادة في الوزن بسبب السعرات الموجودة بها لذا ينصح أصحاب السمنة والمتبعين أنظمة الدايت بالابتعاد عنها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية