أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتخلص من الخطوط الرفيعة في الجبهة وحول العينين؟

12:10 م الإثنين 02 يوليه 2018
كيف تتخلص من الخطوط الرفيعة في الجبهة وحول العينين؟

التخلص من الخطوط الرفيعة في الجبهة وحول العين

كتبت - أسماء أبوبكر

الخطوط الرفيعة في الوجه غالبا ما تظهر في منطقة الجبهة وحول العينين، وتكون علامة على ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك فهى تسبب إزعاجا كبيرا خاصة للفتيات.. فما هي أسبابها؟ وكيف تتخلص منها؟.

أسباب مختلفة

التقدم في العمر ليس هو السبب الوحيد لظهور التجاعيد، هذا ما تؤكده الدكتورة ريم نعمان، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات «InShape»، موضحة أن طبيعة الجلد ومدى قوة العضلة في منطقة الجبهة وحول العينين يتحكم في ظهور الخطوط الرفيعة في هذه المناطق من عدمه، مشيرة إلى أن العضلة تضعف بكثرة تعبيرات الوجه كالانفعال والبكاء والضحك.

تضيف أخصائي الأمراض الجلدية أن الاستعداد الوراثي يتحكم في ظهور التجاعيد المبكرة، فضلا عن أن قلة العناية بالبشرة وعدم استخدام واقي الشمس رغم التعرض لها يُعجل بظهور التجاعيد، مستطردة أن التجاعيد التي تظهر نتيجة تقدم العمر أو ترهل الخدود بسبب فقدان الوزن غالبا ما تظهر في شكل خطين حول الفم.

وسائل علاجية

الخطوط الرفيعة في الجبهة وحول العينين يمكن التخلص منها عن طريق العديد من الوسائل، التي توضحها الدكتورة ريم نعمان، وتتمثل في:

  • البوتكس: يفيد إذا كانت العضلة لا تزال قوية إلى حد ما، يحتاج جلسة واحدة فقط لكن يجب تكرار الحقن كل 4 إلى 6 شهور. وتظهر نتائجه بعد الجلسة بأسبوع أو أسبوعين.
  • البوتكس + الفيلر: يتم اللجوء إلى الفيلر بجانب البوتكس إذا كانت الخطوط ظاهرة بشكل دائم وليس مع تعبيرات الوجه فقط، كالضحك مثلا. تظهر نتائج الفيلر مباشرة، ويجب تكراره كل 9 شهور إلى سنة.
  • البلازما، الديرما بن: تفيد في حالة ظهور الخطوط في سن مبكر جدا كفترة العشرينات مثلا، حيث تساعد هذه الجلسات على تحفيز الكولاجين.
  • الفراكشنال ليزر وبعض أنواع الليزر الأخرى: غالبا ما يتم اللجوء لها إذا كانت الخطوط الرفيعة في منطقة الجبهة وحول العينين دقيقة، حيث يساعد الفراكشنال ليزر وبعض أنواع التقشير بالليزر في إخفائها تماما.

نصائح ضرورية

تشدد نعمان، على ضرورة العناية بالبشرة ووضع الكريمات المرطبة، مع الحرص على تناول الأطعمة الصحية خاصة الغنية بمضادات الأكسدة كالفلفل والخضراوات الملونة، والأطعمة الغنية بفيتامين أ و ج، لأنها تعطي نضارة للبشرة، وتنصح بعمل زيارة دورية للطبيب كل 6 شهور أو سنة لعمل تقشير للبشرة، لأن ذلك يساعد على تأخير ظهور التجاعيد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية