أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتخلص من اسمرار الكوع والركبة؟

03:04 م الخميس 26 يوليه 2018
كيف تتخلص من اسمرار الكوع والركبة؟

كتبت- أسماء أبو بكر

يعاني كثيرون من المناطق الداكنة في الجسم، خاصة الفتيات، وتأتي منطقة الكوع والركبة على رأسها، ويحاول البعض التخلص من اسمرارهم باستخدام ماسكات ووصفات مختلفة لكن غالبًا ما تبوء بالفشل أو لا تعطي نتائج مُرضية.. فكيف تتخلص من اسمرار الكوع والركبة؟

أسباب رئيسة

الدكتورة إلهام عبد المنعم، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بعيادات «In Shape»، قالت إن اسمرار الكوع والركبة يرجع إلى أسباب مختلفة، ففي بعض الأحيان يرتبط بعوامل وراثية، أو نتيجة لكثرة احتكاك الكوع أو الركبة بأسطح صلبة أو خشنة إلى حد ما.

أشارت أخصائي الأمراض الجلدية إلى أن زيادة الوزن ليس لها علاقة باسمرار الكوع أو الركبة لكن غالبًا ما تؤدي إلى اسمرار في منطقة الرقبة تحديدًا أو بين الفخذين، مستطردة أن الاسمرار في بعض المناطق في الجلد يشير أحيانا إلى وجود مشكلة صحية ما لذلك لابد من المتابعة مع طبيب باطنة وعمل تحاليل طبية كالسكر.

وسائل علاجية

التخلص من مشكلة اسمرار الكوع أو الركبة يتطلب تجنب الأسباب المؤدية له في البداية، كمحاولة تقليل الاحتكاك مع استخدام المرطبات، وفقًا لـ"عبد المنعم"، مؤكدة أن جلسات التقشير الكيميائي تساعد في التخلص من هذه المشكلة، وترى أنه أفضل من الليزر الكربوني أو الوسائل العلاجية الأخرى.

يختلف عدد الجلسات حسب الحالة ودرجة الاسمرار، لكن بعد مرور شهر على الجلسة الأولى لا بد من مراجعة الطبيب مرة أخرى لتحديد ما إذا كان الأمر يتطلب إجراء جلسة ثانية أم لا.

أوصت "عبد المنعم" بضرورة استخدام المرطبات وكريمات التفتيح بعد إجراء التقشير الكيميائي للحصول على أفضل نتيجة وزيادة مدة النتائج قدر الإمكان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية