أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل مناديل إزالة الماكياج آمنة للبشرة؟

11:47 ص الثلاثاء 31 يوليه 2018
هل مناديل إزالة الماكياج آمنة للبشرة؟

كتبت- أسماء أبو بكر

تلجأ كثيرات إلى استخدام المناديل المبللة لإزالة الماكياج، إلا أنها لا تعتبر من الوسائل الآمنة، حيث تسبب مشاكل كثيرة للبشرة لذلك لا يُنصح باستخدامها.. فما أضرارها وما البدائل الأفضل؟

الأضرار

قالت الدكتورة وفاء محمد حسني، استشاري الأمراض الجلدية، إن المناديل المبللة تحتوي على نسبة من الكحول، وبالتالي بعض الأنواع تسبب التهابات في البشرة، خاصة الحساسة، ويبدأ الالتهاب بالاحمرار وأحيانا تظهر قشور أو حبوب صغيرة مجاورة لبعضها، ثم يتحول هذا الاحمرار إلى اسمرار أو بقع داكنة في البشرة، خاصة مع كثرة التعرض للشمس دون وضع واقي.

بدائل أفضل

لتجنب الأضرار التي يمكن أن تسببها المناديل المبللة للبشرة، تقدم استشاري الأمراض الجلدية عددا من البدائل الآمنة، هى:

مزيل الماكياج

لا بد أن يكون مناسبًا للبشرة ويُفضل أن يكون كريمي، والتأكد أنه مدون عليه إمكانية استخدامه لإزالة ماكياج العيون والشفاه وليس الوجه فقط.

نصحت "محمد" باستخدام قطن لوضع مزيل الماكياج، مع ضرورة عمل اختبار له على منطقة صغيرة من الجلد -في ظهر اليد مثلًا- قبل وضعه على الوجه لأن هناك أنواع تسبب التهابات واحمرار في البشرة إذا كانت لا تناسبها، وفي حالة عدم إجراء اختبار يجب التوقف عن استخدامه بمجرد ملاحظة احمرار أو التهاب في الوجه بعد استخدامه بفترة قصيرة.

الصابون أو منظف البشرة

لا يجب الاكتفاء بمزيل الماكياج فقط، بل لا بد من غسل الوجه بالصابون أو المنظفالمناسب لنوع البشرةبعد استخدامه.

الماء

من الممكن استخدام الماء في إزالة الماكياج لكن بشرط تكرار غسل الوجه عدة مرات وعدم الاكتفاء بالغسيل السطحي، والتأكد أنه تم إزالة مستحضرات التجميل جيدا بتمرير قطعة من القطن على الوجه وأسفل العين، وملاحظة ما إذا كانت بيضاء وصافية كما هى أم يوجد بها بقايا كحل أو ماكياج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية