أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحفاظ على صحة الأظافر.. تناول هذه الأطعمة

04:47 م السبت 11 أغسطس 2018
للحفاظ على صحة الأظافر.. تناول هذه الأطعمة

4-4 (47)

كتبت- أميرة عبد الرزق

يرغب كثيرون في الحصول على أظافر قوية وصحية، لكن الأمر ليس صعبًا فهو مرتبط بنظامك الغذائي وما تتناوله يوميًا، وهناك العديد من الأطعمة والعناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الأظافر وظهورها بمظهر صحي ولامع.

الفلفل الأصفر

يحتاج الجسم لفيتامين C لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين أساسي لبناء الأظافر ويتناقص إنتاجه مع التقدم في العمر ما يجعل الأظافر ضعيفة وهشة، لذلك من المهم أن تتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لتحافظ على أظافرك قوية وصحية، بحسب موقع "Prevention".

الفلفل الأصفر أحد أهم الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين، فثمرة واحدة منه تحتوي على أربعة أضعاف احتياجك اليومي لفيتامين C.

البطاطا الحلوة

ثمرة واحدة من البطاطا تعطيك 561% من احتياجك اليومي لفيتامين A الذي يجعل الأظافر تنمو بصورة صحيحة، فعندما لا تأخذ احتياجك الكافي من الفيتامين في نظامك الغذائي، فإن الأظافر تصبح هشة وأكثر عرضة للانقسام.

الكاجو

يحتوي الكاجو على كميات وفيرة من الزنك، وهو مهم جدًا لانقسام الخلايا وتكوين البروتين، وهي عناصر مهمة لنمو الأظافر.. يحتاج الفرد تناول عنصر الزنك كل يوم، لأن الجسم لا يستطيع تخزينه لفترة طويلة، وأخذ احتياجك الكافي منه يجعل الأظافر لامعة وقوية، ولكن إذا كانت أظافرك جافة وضعيفة، فهذا يدل على نقص الزنك في الجسم.

الشوفان

الشوفان مصدر آخر للزنك يتميز بانخفاض ثمنه، كما أنه مصدر للنحاس المهم لبناء الأظافر والعظام، كما يحتوي الشوفان على الماغنيسيوم والسيليكون ومجموعة من فيتامينات «B» المهمة لصحة الأظافر والعظام، بحسب موقع "Save our bones".

البيض

البيض أحد أفضل الأطعمة التي تحتوي على البيوتين وهو فيتامين B7 الذي يعزز إنتاج البروتين في الغشاء الذي يبطن الأظافر، وهو المسئول عن إنتاج خلايا الأظافر.

كذلك يعمل البيوتين على زيادة سماكة الأظافر، ويحميها من الهشاشة، بحسب موقع "Prevention".

الفاصوليا

الفاصوليا أحد المصادر الأخرى الغنية بالبيوتين، ففي دراسة سويدية لمشاركين يعانون هشاشة الأظافر، تم إعطائهم 2.5 جرام من البيوتين لمدة 6 أشهر، ووجد أن سماكة أظافرهم قد زادت بنسبة 25%، بحسب موقع «Save our bones».

السلمون

السلمون طعام غني بفيتامين B12 المهم لصحة الأظافر، فبدونه تصبح جافة ومظلمة، بالإضافة أنه مصدر مهم لأحماض أوميجا 3 التي تحمي الأظافر من الالتهابات، وتعزز من صحة العظام.

البازلاء

تحتوي البازلاء على العديد من العناصر المهمة لصحة الأظافر والعظام مثل فيتامين K وفيتامينات B ونسبة كبيرة من أحماض أوميجا3 ، بحسب Save our bones.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية