أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية للتخلص من تقشر الجلد

05:35 م الجمعة 17 أغسطس 2018
5 طرق طبيعية للتخلص من تقشر الجلد

2

كتبت- ياسمين الصاوي

يعتبر تقشر الجلد طريقة صحية للتخلص من الخلايا التالفة، ولا يحمل أي ضرر، بل يمكن أن يولد شعورًا بالحكة وعدم الراحة.

هناك عدة طرق للتخلص من تقشر الجلد، وفقًا لموقع "medical news today"، من بينها:

1- الصبار

يعمل الصبار كمرطب طبيعي وفعال، يساعد على تخفيف ألم الجلد الملتهب، وتحديدًا بعد التعرض لحروق الشمس والشعور بالسخونة والألم، لذا يمكن استخدام هلام الصبار في ترطيب الجلد، وتقليل الالتهابات، وتبطئة أو تقليل عملية تقشر الجلد.

ويجب استخدام الأصابع في وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة، وتدليك الجلد به جيدًا، كما يمكن استخدام الكريمات أو المرطبات التي تحتوي على الصبار لعلاج مشكلات الجلد.

2- المياه

يعتبر ترطيب الجسم من الداخل والخارج أمرًا هامًا، وبالتالي يجب شرب 8 أكواب على الأقل من المياه يوميًا، للمساعدة على ترطيب الجلد ونضارته.

3- تجنب التهاب الجلد

يجب البعد عن أي شيء من مسببات التهاب الجلد، خاصة وقت التقشير، من بينها استخدام ماء شديد البرودة أو السخونة والهرش والفرك.

4- الترطيب

يمكن اتباع بعض الوصفات الطبيعية لتقليل مشكلات تقشر الجلد، مثل إضافة بيكنج الصودا إلى حمام المياه البارد أو وضع العسل على الجلد أو استخدام كريمات مرطبة.

5- استخدام مضادات الالتهابات

يُفضل استخدام مضادات التهابات لتخفيف الألم، مثل إيبوبروفين أو نابروكسين، يمكن أن يساعد على تقشير الجلد المؤلم، فضلًا عن الكريمات المضادة للالتهاب مثل الكورتيزون.

كيف تتجنب تقشر الجلد الناتج عن حروق الشمس؟

يعد الابتعاد عن حروق الشمس أفضل طرق الوقاية، لكن في حالة التعرض للشمس، فيجب وضع كريم واقي وارتداء أكمام طويلة وسروال، إلى جانب وضع هلام الصبار على الجلد، ويستمر التقشير الناتج عن حروق الشمس لمدة أسبوع، إلا أن قلة كمية الجلد المتقشر يستمر لعدة أيام أو أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية