أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل وصلات الشعر المستعار آمنة؟

11:52 ص الإثنين 27 أغسطس 2018
هل وصلات الشعر المستعار آمنة؟

كتبت- آلاء نبيل

تتعدد مشاكل الشعر ما بين التساقط وقلة الكثافة وعدم وصوله إلى الطول المرغوب فيه نتيجة بعض المشاكل الصحية.

تلجأ فتيات إلى وصلات الشعر المستعار كحل يعطي كثافة وطول وحيوية لمظهر الشعر.. فما خطورة ذلك على فروة الرأس؟

قالت الدكتورة إيمان سند، أستاذة ورئيسة قسم الأمراض الجلدية بكلية طب بنها، إن النسبة الأكبر من النساء ليس لديهن القدرة على إكمال كورس العلاج الموصوف لها من قبل الطبيب المشخص لحالتها، وخاصة في حالات علاج الشعر من حيث الكثافة والطول، لذلك يملن إلى الحلول السريعة ومن بينها تركيب وصلات الشعر.

وأضافت سند، أن هناك أضرار ناتجة عن تركيب هذه الوصلات للشعر، يتم تركيبها هذه الوصلات المستعارة في خصل الشعر الأساسي، وبالتالي يحدث ضعف فروة الرأس نتيجة ضعف الشعر الأصلي والإجهاد الذي يتعرض له.

وأوضحت أستاذة الأمراض الجلدية أن الإجهاد الذي يصيب الشعر الأساسي يحدث عن طريق المادة البلاستيكية التي يقوم بتثبيت الشعر من خلالها ما ينتج عنه أيضًا حدوث التهاب وحساسية في فروة الرأس ويؤدي ذلك لإصابة الشعر ببعض الآثار السلبية على الشعر.

وأشارت "سند" إلى أن في حالة إهمال التهاب فروة الرأس وعدم علاجها سريعًا فذلك سيؤدي إلى التهاب بصيلات الشعر، وقد يصل بعض الإجهاد الناتج عن تكرار تركيب هذه الوصلات المستعارة الذي يصيب فروة الرأس إلى الصلع.

ونصحت أستاذة الأمراض الجلدية، أنه من الضروري الابتعاد عن تركيب الوصلات المستعارة للشعر، وسرعة التوجه إلى الطبيب المختص لعلاج المشكلة الرئيسة الناتج عنها وجود تساقط وعدم طول الشعر، وضرورة إكمال كورس العلاج الذي ينصح به الطبيب المختص بالحالة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية