أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد التمر للنساء- هل يساعد على إنقاص الوزن؟

01:25 م الجمعة 31 مارس 2023
فوائد التمر للنساء- هل يساعد على إنقاص الوزن؟

التمر

كتب - كريم حسن

يعتبر التمر من الأطعمة التي تتميز باحتوائها على عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم، تشمل الفيتامينات والمعادن، ومن ثم فإن تناوله يعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد التمر لصحة النساء، وفقًا لما ذكره موقع "Health".

1- جيد لصحة الحامل

يحتوي التمر على الأحماض الأمينية والكربوهيدرات التي تحتاجها المرأة الحامل طوال فترة الحمل، فضلًا عن الكالسيوم الذي يساعد في نمو العظام، كما أنه غني بفيتامين ب 16 "حمض الفوليك" الذي يساعد على تقليل معدل تشوهات الجنين.

كما أن التمر يقوي جهاز المناعة لدى الأم والطفل ويحافظ على مستويات الهيموجلوبين.

اقرأ أيضًا: كسر الصيام على التمر- هذا ما يحدث لجسمك

2- يحسن صحة البشرة

يحتوي التمر على فيتامينات C و D المفيدة للبشرة، والتي يمكنها تحسين مرونة الجلد، والمساعدة في الوقاية من المشاكل التي قد تصيبه.

كما أن التمر يمتاز بفعاليته في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي قد تظهر على الجلد.

3- يمنع تساقط الشعر

التمر غني بالحديد الذي يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر بشكل صحي، كما أن الحديد مهم أيضًا في إنتاج الدم، الذي يعد ضروريًا لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة الرأس.4

4- التخلص من دهون البطن

يحتوي التمر على نسب عالية من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد تناول مثل تلك الأطعمة الغنية بالألياف على إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن، كما يحتوي التمر على الأحماض الدهنية التي تساعد في إنقاص الوزن عند النساء.

وبالتالي، إذا كنت تبحثين عن نظام غذائي يساعدك على التخلص من دهون البطن، فعليك بالتأكيد إضافة التمر، تبعًا لتعليمات الطبيب المختص، لتحديد الكمية المناسبة.

5- جيد في فترة الولادة

يقدم التمر العديد من الفوائد الصحية للحوامل، على رأسها تعزيز فرص الولادة الطبيعية للأطفال، والوقاية من التعرض للولادة المتأخرة.

وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول الفاكهة، مثل التمر، خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل قد يعزز اتساع عنق الرحم ويقلل من المخاض ووقته، ولكن على أن يكون تناوله تبعًأ للطبيب المختص.

قد يهمك: ماذا يأكل مريض السكري على الإفطار في رمضان؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية