أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء جديد يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

06:27 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
دواء جديد يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

اكتشاف دواء جديد لأمراض القلب والأوعية الدموية

كتبت– أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة في كلية بايلور للطب الأمريكية، إلى دواء جديد يمكنه أن يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكانت الأدوية المخفضة للكوليسترول هي أكثر أنواع العلاج شيوعًا لأمراض القلب والأوعية الدموية، وعلى الرغم من أنها تقلل المخاطر الإصابة لكن إذا زادت نسبة الدهون الثلاثية عند المريض، مع استخدام الأدوية المخفضة للكوليسترول يظل هناك خطر كبير للإصابة بالأزمة القلبية أو السكتة الدماغية أو غيرها من مشاكل التروية، بحسب موقع "Medical X Press".

اقرأ أيضًا: احذر.. أطعمة يجب تجنبها للحفاظ على الكولسترول

وفي هذه الدراسة التي نُشرت في دورية "New England Journal of Medicine" توصل الباحثون إلى دواء جديد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بسبب هذه الأمراض عند الأشخاص الذين يعانون ارتفاع الدهون الثلاثية مع تناولهم الأدوية المخفضة للكوليسترول.

هذا الدواء الجديد مكون من أحماض أوميجا3 الدهنية المستخرجة من الأسماك. وأصبح الهدف الرئيسي من الدراسة الآن هو التأكد من فاعلية هذا الدواء لمعالجة مشاكل التروية لدى المرضى الذين عولجوا بالأدوية المخفضة للكوليسترول ولديهم نسبة دهون عالية في الدم.

أُجريت الدراسة على 8000 شخص واستمرت لمدة 6 سنوات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تناولت 4 جرامات يوميًا من الدواء، بينما تلقت المجموعة الأخرى العلاج الوهمي "placebo" مع العلم أن جميع المشاركين عولجوا بالأدوية المخفضة للكوليسترول ولديهم نسبة عالية من الدهون الثلاثية في الدم.

اقرأ أيضًا: 7 عادات يومية لا تتوقعها تضر بصحة القلب

وكانت نتيجة الدراسة الأولية هي انخفاض مخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 25%، وكذلك انخفاض مخاطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب غير المميتة والسكتة الدماغية غير المميتة والذبحة الصدرية غير المستقرة.

أما نتيجة الدراسة النهائية انخفاضا 26% في الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية واحتشاء عضلة القلب غير المميتة والسكتة الدماغية غير المميتة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية