أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى نلجأ لرسم اللثة بالليزر؟

08:09 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018
متى نلجأ لرسم اللثة بالليزر؟

3-3 (46)

كتب– مصطفى عريشة

يواجه البعض مشكلة تمدد اللثة على الأسنان ما يؤثر على شكل الابتسامة والفم، ويسبب ذلك إزعاجًا لأصحاب تلك المشكلة، ما يحتاج إلى تدخل باستخدام الليزر لرسم اللثة.

قال الدكتور محمد عادل، أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن بعض الحالات يعانون من تغطية اللثة لجزء أكبر من الأسنان وهو ما يسبب مشكلات في الشكل والابتسامة، لأن الناس اعتادت أن طول السن أكبر من عرضها.

وأضاف عادل، أنه عند نزول اللثة على الأسنان يصبح طول السن مساوي لعرضه وهو ما يجعل الشكل العام للمريض غريب على المحيطين به، وقد يشعر أصحاب تلك المشكلة بالانزعاج الشديد.

وأوضح عادل، أن تمدد اللثة يتم علاجه باستخدام جهاز الليزر، فنزيل جزء من اللثة مللي أو 2 مللي حسب حاجة كل حالة والشكل المناسب لفم كل مريض.

وأشار أستاذ طب الفم والأسنان، أن تلك العملية تتم في جلسة واحدة ويعود الفم واللثة إلى الشكل الطبيعي كما تصبح الأسنان طبيعية كما هو معتاد أن تكون.

وأكد عادل، أن رسم اللثة بالليزر عملية بسيطة تحتاج إلى طبيب ماهر لديه جهاز ليزر جيد وفي غضون أسبوع من إجراء العملية يعود المريض لطبيعته دون أي مشكلات، ويحصل على الابتسامة الأفضل.

ولفت عادل، إلى أنه لا يوجد أسباب وراء مشكلة تمدد اللثة وتحدث نتيجة عيب خلقي، ولم تعد تشكل أزمة بسبب التكنولوجيا المتاحة واستخدامات الليزر في علاجها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية