أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل نظفت اللثة من قبل؟.. إليك الطريقة الصحيحة

12:10 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
هل نظفت اللثة من قبل؟.. إليك الطريقة الصحيحة

3-3 (14)

كتب– مصطفى عريشة

قد لا يشعر البعض بأهمية تنظيف اللثة بشكل معين، لكن اتباع الطريقة الصحيحة يمنحنا الكثير من الاستفادة لصحة الفم والأسنان، ويجنبنا الإصابة ببعض الأمراض.

قال الدكتور كامل حسين كامل، استشاري جراحة الفم والوجه والفكين، إنه لا يمكن غسل اللثة بالمعجون لكن البعض يرتكب هذه الأخطاء أثناء غسل الأسنان.

أضاف كامل، أن تنظيف اللثة له طريقة معينة صحيحة حتى نتمكن من عمل "مساج" وتدليك للثة فيمر الدم بها بشكل جيد، ما يمكنا من تقليل الإصابة بأمراضها أو منعها للحفاظ على صحة الفم.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب وراء ظهور لون أسود على اللثة

وأكد كامل، أن الآلية المحددة لتنظيف اللثة تزيل أي فضلات طعام عالقة بين ثناياها، وتتلخص طريقة تنظيف اللثة في القيام بتمرير الفرشاة عليها بزاوية 45 درجة مع الدوران بلطف وحركة هادئة.

وأوضح كامل، أن استخدام الفرشاة بتلك الطريقة لا يعد عملية تنظيف للثة بالأخص لكنها تعتبر عملية "مساج" حتى تصبح أكثر حيوية مع وضع الفرشاة لأعلى وتمريرها بين الأسنان أيضًا فنتخلص من الأطعمة العالقة في نفس الوقت.

قد يهمك أيضًا :كيف تنظف أسنانك بطريقة صحيحة؟.. الفرشاة وحدها لا تكفي

أشار كامل، إلى إمكانية استخدام الفرشاة المتوسطة بشكل عادي في عملية تنظيف وتدليك اللثة دون تسبب أي مشكلات، ولسنا في حاجة لاستخدام أي أنواع أخرى من الفرشاة إلا في حالات مرضية ولأوقات محددة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية