أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفرق بين تنظيف الأسنان وتبييضها.. هكذا تتجنب تغيرها

01:37 م السبت 10 فبراير 2018
الفرق بين تنظيف الأسنان وتبييضها.. هكذا تتجنب تغيرها

كتبت - منى سعيد:

تغير لون أسنانك من المشاكل الشائعة التي تؤثر على ابتسامتك، ويعتمد حل تلك المشكلة على الكشف عن سبب الإصابة ووضع العلاج المناسب لها.

الدكتور نور الدين مصطفى، عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، وعضو الكونجرس العالمي لزرع الأسنان بجامعة نيويورك، يقول إن الأسنان تحتوي على فتحات دقيقة تمتص الألوان نتيجة تناول الطعام والمشروبات، مضيفًا أن الشخص إذا لم يهتم بنظافة الأسنان فستتراكم هذه الألوان عليها.

ويشير «نور الدين» إلى أن هناك نوعان من تلون الأسنان، الأول سطحي سهل إزالته وتعديل لونه سريعًا، والآخر عميق يتغلغل داخل الأسنان وتحتاج هذه الحالة للاعتماد على طرق حديثة لتبييض الأسنان من خلال الليزر.

وأوضح عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان أن هناك من يعانون من اصفرار أسنانهم بالرغم من قيامهم بتنظيفها باستمرار، لافتًا إلى أن هذا قد يكون لونها الطبيعي دون أي عوامل أخرى.

ويتابع «نور الدين» أن للأسنان عدة ألوان مثل الشعر والعيون، فالبعض أسنانه ذات لون أصفر، وهناك من يكون أسنانه بيضاء ،وآخرين ذات درجة من درجات اللون الرمادي.
ويختلف تبييض الأسنان عن تنظيفها، فيعتمد التبييض على تغيير لون الأسنان ويندرج تحته "ابتسامة هوليوود"، أما التنظيف فيكون عملية معنية بإعادة لون الأسنان الطبيعي الذي تعرض للاصفرار والتغير بسبب عوامل أخرى، مثل شرب الشاي وجميع المنبهات وتناول الأطعمة والتدخين دون الاعتناء بغسيل الأسنان باستمرار.

اقرأ أيضا:

جلسة واحدة تجعل أسنانك بيضاء 10 سنوات

أسنانك تحتاج للتنظيف أم التبييض؟.. إليك الفرق

8 نصائح لتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة.. (انفوجراف)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية