أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علاجات غذائية تُخلصك من ألم الأسنان المفاجئ

08:56 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
6 علاجات غذائية تُخلصك من ألم الأسنان المفاجئ

علاجات غذائية لألم الأسنان

كتبت- أسماء أبو بكر

ربما تؤلمك أسنانك بشكل مفاجئ ولا تُتاح لك الفرصة لزيارة الطبيب، وبدلًا من اللجوء إلى تناول الأدوية المسكنة يمكن استخدام بعض العلاجات الغذائية التي تكون متوفرة في المنزل وأكثر أمانًا من المسكنات.

الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، يوضح عددًا من العلاجات الغذائية التي تساعد في التغلب على ألم الأسنان فيما يلي:

1- القرنفل

يُستخدم في معظم منتجات العناية بالأسنان كالمعجون أو المسكنات الموضعية، يساعد القرنفل (سواء عيدان أو زيت) في التغلب على ألم الأسنان، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية المضادة للميكروبات والبكتيريا، ومواد طبيعية مسكنة.

يمكن إضافة قطرة من زيت الزيتون على 3 قطرات من زيت القرنفل ثم تُدهن الأسنان به.

2- الثوم

يعتبر مضاد حيوي طبيعي يعمل على إبطاء التكاثر البكتيري في الفم، ما يساعد في تخفيف الألم، أما عن طريقة استخدامه في تخفيف ألم الأسنان، فيوضح استشاري التغذية العلاجية أنه يمكن بإضافة ملعقة من الثوم المفروم مع ملعقة ملح، ثم يوضع في قطعة شاش صغيرة ليوضع على مكان الالتهاب لمدة 5 دقائق.

3- البصل

مطهر للفم ومضاد للميكروبات والبكتيريا، وبالتالي يساعد في تخفيف آلام الأسنان في حالة الالتهابات البكتيرية، ويمكن مضغه أو وضعه على مكان الشعور بالألم لعدة دقائق.

4- الزنجبيل

يحتوي على زيوت عطرية طيارة تجعله مطهرًا طبيعيًا للفم والمعدة، ويحتوي على مضادات حيوية طبيعية تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، والتخلص من التهابات اللثة، وفي حالة غلي الزنجبيل يجب استخدامه كمضمضة للفم يوميًا، أما إذا كان طازجًا فيمكن وضعه على مكان الألم لعدة دقائق.

5- الشاي الأخضر

يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد في التخلص من الميكروبات والفطريات في الفم، ولعلاج ألم الأسنان يُنصح بمضغ أوراق الشاي الأخضر لمدة 5 دقائق، بمعدل مرتين أو 3 مرات خلال اليوم.

6- الخيار

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين، وفيتامين (ج) و(أ)، لذلك يساعد في التخلص من الميكروبات والفطريات الضارة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية