أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقنية جديدة لزراعة الأسنان خلال دقائق

11:28 ص الأربعاء 14 فبراير 2018
تقنية جديدة لزراعة الأسنان خلال دقائق

زراعة الأسنان

 

كتبت منى سعيد

يسبب اللجوء لخلع الأسنان الكثير من المشاكل النفسية للمريض، نظرا للأهمية الكبرى التي تحظى بها الأسنان، ولتأثيرها أيضا على الشكل الجمالي للشخص، إلا أن التقدم الكبير في مجال زراعة الأسنان قد يهون الأمر قليلا.

 قال الدكتور ماركو فؤاد خليل مدرس تركيبات وزراعة الأسنان وعضو الجمعية الدولية لزراعة الأسنان، إن هناك تطور تكنولوجي هائل فى زراعة الأسنان، حيث أصبحت لا تستغرق أكثر من 10 دقائق.

 وأشار خليل، إلى أن هناك الكثير من الأسباب التي تدفع لخلع الأسنان، ومنها التسوس الممتد بقوة للسن أو التخلخل الزائد للأسنان، او فقد الأسنان بسبب الحوادث والصدمات مما يترتب عليه فقد السن الطبيعي، ووضع تاج دائم أو مؤقت.

و وأوضح مدرس تركيبات الأسنان، أن المواد المستخدمة شهدت تطورا كبيرا في مجال زراعة الأسنان، ومنها الزيركون والبورسلين ومواد عديدة تختلف أشكالها الجمالية وصلابتها.

وأوضح ماركو أن عملية زراعة الأسنان تتم من خلال إجراء فحص أشعة ثلاثية الأبعاد، حتى يتم أخد أطوال السن وحجمها وشكلها لتكون السن المزروعة نسخة طبق الأصل عن السن المخلوع، وحتى يتم وضعها بشكل مناسب بحيث تبدو طبيعية.

كما يتم من خلال الأشعة الثلاثية الأبعاد قياس طول وعرض العظم المحدد لوضع السن المزروع به، وتحديد  ما إذا كان هناك داعي لإجراء أي تعديل في العظام أو إضافه عظام صناعية لتحسين جودتها ولضمان سرعة التئام السن المزروع به، فضلا عن اختيار المكان الأمثل للزراعة.

ونصح خليل، بتوخي الحذر بعد يوم الزراعة لحين التئام العظام خلال ثلاث شهور، ومراعاة عدم التعرض لصدمات حتى تمام فترة الالتئام ويمارس بعدها حياته بشكل طبيعي.

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية