أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب «الأسنان الشفافة» ونصائح لحمايتها

11:36 ص الأحد 04 فبراير 2018
أسباب «الأسنان الشفافة» ونصائح لحمايتها

كتب– مصطفى عريشة:

يعاني البعض من ضعف الأسنان أو ما يسمى بـ«الأسنان الشفافة» التي تؤثر على قوة أسنانهم وتجعلها عرضه للكسر في أي وقت.. فما سببها وما سبل علاجها والوقاية منها.

يقول الدكتور عادل محمد دسوقي، أخصائي طب وجراحة الأسنان، إن نقص الكالسيوم أهم أسباب هذه الحالة، لذلك يجب على الأم أن تقدم للطفل أطعمة بها كالسيوم وتهتم جيدًا بغذائه، فضلًا عن الاهتمام بالرضاعة الطبيعية وبصحة الطفل حتى تكون أسنانه قوية.

ويوضح «دسوقي»، أن الأسنان الشفافة أكثر عرضة للتسوس مهما استخدم صاحبها الفرشاة والمعجون، كما أن الأدوية التي يتناولها بعض الأطفال في الصغر وإصابتهم بالحمى وبعض الأمراض يكون له تأثير سلبي على الأسنان، مشيرا إلى وجوب الاهتمام بالأسنان أكثر من المعتاد في حالة الأسنان الشفافة.

ويقول الدكتور عزت أحمد، استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، إن الأسنان الشفافة تعبر عن نقص في الكالسيوم، ويكون سببها عدم تناول الأم للكالسيوم أو الأطعمة التي تحتوي عليه بشكل كافٍ في فترة الحمل، بالإضافة إلى عدم تناول الطفل في مرحلة نمو الأسنان لمنتجات الألبان والبيض وكل ما يحتوي على الكالسيوم.

ووجه «محمد» عدة نصائح لأصحاب هذا النوع من الأسنان، أبرزها تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، وضرورة عمل "طرابيش بورسلين" لهذه الأسنان لحمايتها من الكسر.


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية