أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حشو الأسنان بهذه الطريقة يضر بصحتك

05:11 م الجمعة 09 فبراير 2018
حشو الأسنان بهذه الطريقة يضر بصحتك

كتبت - منى سعيد:
يُستخدم حشو الأسنان لتعويض وسد الفراغات المتواجدة في الضروس عادة.. تختلف أنواعه واستخداماته حسب كل حالة، إلا أن هناك نوع خطير يُدعى «حشو الأملغم» أو الحشو الأسود.

يقول الدكتور نور الدين مصطفى، عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، وعضو الكونجرس العالمي لزرع الأسنان بجامعة نيويورك، إن حشو الأملغم، من أكثر أنواع التي تضر بصحة الإنسان؛ لاحتوائه على معدن الزئبق الذي يسبب التهاب الأعصاب، وغثيان، ونوبات صرع، وعقم.

ويضيف «مصطفى» أن 95% من نسبة التسمم الزئبقي ينتج عن ذلك الحشو، والذي كان يُستخدم قديمًا بداعي أنه أكثر بقاءً داخل الفم، مشيرًا إلى أن أمريكا قامت بحملة لإزالة 2 مليار حشو زئبقي من فم المواطنين هناك، مؤكدًا ضرورة إدراك خطورته وإزالته واستبداله بأخرى أكثر سلامة وأمنًا على الصحة.

ويوضح د. نور أن هناك نوعان من الحشو الآمن، وهماComposite ، glass enamel، مشيرًا إلى أن هاتان المادتان تقومان بتعويض الأسنان وكأنهما جزءًا منها بنفس القوة واللون، وهما من الحشو التجميلي.
ويتابع «نور الدين» أن الحشو البديل يتميز بأنه سريع وفوري، فيُصنع ويُركب للمريض في نفس اليوم، بالإضافة أنه يُظهر وجود تسوس بالأسنان على عكس بقية الأنواع الأخرى، الأمر الذي يؤدى إلى تفاقمه دون علم المريض.


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية