أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤثر تبييض الأسنان على صحة الفم؟

11:06 ص الخميس 29 مارس 2018
هل يؤثر تبييض الأسنان على صحة الفم؟

اسنان

كتبت- ياسمين الصاوي

تبييض الأسنان بالعيادة حل سريع للذين يعانون من اصفرارها بعد تناول الكافيين وشرب السجائر وغيرها من العادات اليومية، لكن هل يؤثر التبييض على صحة الفم؟

نشر موقع «very well» بعض الآثار الجانبية وراء تبييض الأسنان، جاء من بينها:

حساسية الأسنان

يشعر الشخص بحساسية الأسنان في أثناء إجراء عملية التبييض ولفترة قصيرة بعد ذلك، بسبب إزالة طبقة العاج، أما في حالة معاناة الشخص من حساسية الأسنان قبل التبييض، فلا بد من استشارة الطبيب حول الاختيارات المطروحة للتبييض والمناسبة لكل حالة، حيث يقدم الطبيب قائمة بالعلامات التجارية الخاصة بالمنتجات المستخدمة، الأمر الذي يمكن أن يساعد على الحد من زيادة حساسية الأسنان أثناء العملية.

التهاب الأنسجة الرخوة

عند احتراق المواد الكيميائية ربما يحدث التهابًا بالأنسجة الرخوة باللثة أثناء التبييض، وفي هذا الوقت تبدو اللثة بيضاء بشكل كامل ولا تعود مباشرة إلى وضعها الطبيعي بعد التعرض للمواد الكيميائية الموجودة بمنتجات التبييض، لكن يتم تنبيه المرضى لذلك عند رؤية لثتهم بعد التعرض لارتفاع تركيز بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد كارباميد.

من جانب آخر فإن التعرض إلى جيل تبييض الأسنان أو الحلول التي تلامس أنسجة اللثة، يمكن أن يؤدي إلى التهاب هذه المناطق واحمرارها.

وفي الحالات الحرجة تزداد حدة التهاب الأنسجة الرخوة بفعل التبييض، مسببة نزيف اللثة والشعور بألم في الأنسجة.

نتائج غير مرغوب فيها

ربما تحدث نتائج غير مرغوب فيها حال زيادة تبييض الأسنان أو المداومة على عمل ذلك كثيرًا، لذا يجب الانتباه إلى ظهور ظل رمادي أو كريمي على الأسنان، كما لا يغير التبييض من لون الحشو أو الطربوش أو الفينيير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية