أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أسباب تدفعك للتركيبات الصناعية بعد فقدان إحدى أسنانك

12:25 م السبت 07 أبريل 2018
4 أسباب تدفعك للتركيبات الصناعية بعد فقدان إحدى أسنانك

تركيبات الأسنان الصناعية

كتبت- أسماء أبو بكر

فقدان أحدى الأسنان أو الضروس أمر لا يجب الاستهانة به، ولا بد من التوجه للطبيب على الفور لتركيب أسنان صناعية بدلًا عن المفقودة، لتجنب الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن تحدث للأسنان أو الفك.

الدكتورة هبة العدل، استشاري تركيبات وتقويم الأسنان، تحذر من تجاهل تعويض الأسنان أو الضروس المخلوعة بالتركيبات الصناعية، مؤكدة أن هذه التركيبات تساعد على:

1- الحفاظ على المسافات بين الأسنان المحيطة بالسن المخلوع، لأن عدم تركيب بديل له يؤدي إلى ميل الأسنان المجاورة ناحية الفراغ الناتج عن سقوط السن أو الضرس.

2- تجنب مشكلة احتكاك الأسنان المقابلة للأسنان المخلوعة باللثة، ففي حالة عدم وجود تركيبات صناعية فهذا يؤدي إلى تحرك الأسنان المقابلة من عظم الفك ومن ثم يزداد طولها لتلامس الفراغ الناتج عن سقوط السن/ الضرس، وتؤدي لاحتكاكها باللثة.

3- المحافظة على سلامة مفصل الفك، خاصة في حالة خلع عدة ضروس خلفية، لأن عدم استعاضة هذه الضروس تحديدًا يمكن أن يؤدي لتحرك الفك من مكانه إلى حد ما، الأمر الذي يسبب له مشاكل على المدى البعيد.

4- تجنب الشعور بآلام أمام الأذن أو عند تناول الطعام أو صعوبة غلق الفم بعد التثاؤب، التي يشعر بها المريض في حالة خلع الضروس الخلفية تحديدا وعدم استعاضتها بتركيبات صناعية.

قد يهمك أيضا:

تركيبات الأسنان الصناعية ضرورية لهذه الأسباب.. إليك أنواعها

أعراض تنذر بوجود مشكلة في الأسنان

5 نصائح لصحة الأسنان بعد التركيبات الصناعية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية