أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق آمنة لتبييض الأسنان في المنزل.. تعرف عليها

07:59 م الخميس 14 يونيو 2018
 طرق آمنة لتبييض الأسنان في المنزل.. تعرف عليها

طرق آمنة لتبيض الأسنان في المنزل

كتبت - أسماء أبوبكر

رغم أن تبييض الأسنان لدى الطبيب بالليزر أو التبيض الضوئي آمن ويعطي نتائج فعالة، إلا أن البعض يواجه مشكلة بسبب ارتفاع تكلفته، لذلك يلجأ البعض إلى استخدام بيكربونات الصوديوم أو أقراص الفحم كبديل أقل تكلفة، إلا أن بعض هذه الطرق تسبب أضرارا كثيرة للأسنان.. فما هي الطرق الآمنة لتبيض الأسنان في المنزل؟

طرق آمنة

يقدم الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي زراعة وتجميل الأسنان، بعض الطرق الفعالة والآمنة لتبييض الأسنان:

  • الشرائط اللاصقة

عبارة عن شرائط لاصقة عليها مادة للتبييض توضع على الأسنان وتُترك لمدة ساعة، وهي وسيلة آمنة ومتوفرة في الصيدليات، لكن يُفضل عدم الإفراط في استخدامها، ويفضل الاكتفاء باستخدامها مرة كل أسبوعين.

  • جل التبييض

يوضع الجل في حامل أو قوالب يتم تركيبها في الأسنان، بمجرد أن يلتصق الجل بالأسنان يبدأ في التبييض، ويجب تركه عليها لمدة ساعة، ثم يتم تفريش الأسنان بعدها، وهو متوفر في الصيدليات أيضا.

وأشار إبراهيم، إلى أن النتائج من الممكن أن تظهر من المرة الأولى، لكن تختلف درجة التبييض حسب درجة اللون الأصلي للسن قبل وضع الشرائط اللاصقة أو جل التبيض.

شروط ضرورية

يؤكد أخصائي تجميل الأسنان، أن طرق التبييض المذكورة تتم في المنزل، ولكن من الأفضل ألا يتم اللجوء إليها إلا بعد استشارة الطبيب، لأن هناك حالات لا تصلح معها كمن يعانون من حساسية شديدة في الأسنان، لأن هذه الطرق تزيد من الحساسية، أو في حالة وجود تسوس في الأسنان أو التهابات في اللثة، فلا بد من علاج مشاكل الأسنان أولا قبل اللجوء إلى تبييضها منزليا، لتجنب أي أضرار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية