أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يساعد ماء الأكسجين في تبيض الأسنان؟

02:52 م الخميس 12 يوليه 2018
هل يساعد ماء الأكسجين في تبيض الأسنان؟

كتبت- أسماء أبو بكر

تنتشر وصفات كثيرة لتبيض الأسنان، من بينها ماء الأكسجين، لذلك يلجأ البعض إلى استخدامه للتخلص من التصبغات والتمتع بأسنان ناصعة البياض، فهل يساعد حقًا على تبيض الأسنان أم يضرها؟

غير فعال

أكد الدكتور أحمد الحوشي، أستاذ مساعد العلاج التحفظي وتجميل الأسنان بجامعة القاهرة، إن ماء الأكسجين غير فعال لتبيض الأسنان، لأن التبيض يجب أن يتم لدى الطبيب لتحديد ما إذا كانت حالة الأسنان تسمح بإجرائه أم لا، ولابد من إزالة الجير أولا، فضلا عن أن التبيض لدى طبيب الأسنان يعتمد على الأكسجين وليس ماء الأكسجين.

أما عن ما إذا كان ماء الأكسجين يسبب ضررًا للأسنان من عدمه، أوضح أستاذ مساعد العلاج التحفظي وتجميل الأسنان، أنه لا يؤذي مينا الأسنان ولا يسبب تآكلها لكن يسبب التهابات في اللثة.

كيف يتم التبيض بالأكسجين؟

التبيض بالأكسجين لدى طبيب الأسنان آمن تمامًا، ووفقًا لـ"الحوشي" فإنه يتم عن طريق استخدام جل لكن لا بد من وجود معادلة كيميائية أو ضوء لتنشيط الأكسجين لكي يكون فعالًا في التبيض، لا يتم ذلك إلا من خلال الطبيب.

أضاف "الحوشي" أن تبيض الأسنان بالأكسجين يساعد في التخلص من الاصفرار أو التصبغات الموجودة فيها لتصبح ناصعة البياض، فضلًا عن أنه يقلل من تراكم الجراثيم عليها، ويقلل من احتمالية تعرضها للتسوس، مشيرًا إلى أن التبيض يتم في جلستين، الأولى لإزالة الجير وتلميع الأسنان والثانية لتبيضها.

بعد تبيض الأسنان بالأكسجين يصف الطبيب جل للاستخدام المنزلي، حيث يتم تركيب قالب في الأسنان قبل النوم أو 3 مرات في اليوم للحفاظ على نسبة الأكسجين على الأسنان، مشيرًا إلى أن مدة النتائج تصل إلى عام أو عام ونصف في حالة العناية بالأسنان والامتناع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الغازية، لكن في حالة عدم الالتزام بذلك لا تستغرق النتائج سوى 3 أو 4 شهور فقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية