أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. 6 عادات غذائية خاطئة تدمر صحة الأسنان

03:27 م الثلاثاء 24 يوليه 2018
انتبه.. 6 عادات غذائية خاطئة تدمر صحة الأسنان

Untitled-1

كتبت- ياسمين الصاوي

يتبع البعض عادات خاطئة عند تناول الطعام والشراب يمكن أن تدمر الأسنان، ما يستلزم حينها الذهاب إلى الطبيب المختص لعلاج تأثيراتها السلبية، بينما يمكن الوقاية من تلك المشكلات بسهولة.

نشر موقع «comfort dds» عددًا من العادات الخاطئة الشائعة، ومن بينها:

1- الحلويات قبل النوم

تناول الحلويات بعد وجبة العشاء أمر غير صحي، ويمكن أن يزيد نشاط البكتيريا أثناء النوم وبالتالي يسبب مشكلات بالأسنان وتسوسها.

2- تناول كميات كبيرة من الطعام

يؤدي تناول كميات كبيرة من الطعام والتهامها بشكل سريع إلى التعرض لنوبات حمضية تهاجم الأسنان، وتسبب تآكلها والإضرار بصحتها.

3- فقدان الشهية

تسبب اضطرابات الطعام، مثل فقدان الشهية، الإضرار بصحة الفم وجفافه، وتنعكس بصورة سلبية على الفك والعضلات وأعضاء الجسم المختلفة.

4- الأكل بين الوجبات

لا ينصح بتناول الطعام بين الوجبات، بل الانتظار 2: 3 ساعات بين كل وجبة والأخرى، حتى يهدأ المستوى الحمضي بالفم، وترك فرصة للعاب لإزالة تأثير الأحماض وإصلاح مينا الأسنان.

5- استخدام «الشفاطة»

لا تساعد «الشفاطة» على حماية الأسنان من التسوس، فبمجرد أن يشعر الشخص بمذاق العصير فإنه سيكون انتشر بفمه وتلتصق السكريات والأحماض بالسن، لكن يمكن وضعها وراء الأسنان، بحيث يتم تقليل خطر الإصابة بتجاويف الأسنان ونمو البكتيريا عليها، وفقًا لموقع greens point dental.

6- تراكم بقايا الطعام

يؤدي ترك بقايا الطعام بين الأسنان واللثة إلى نمو البكتيريا وعدوى الفم، وينتج عنه ظهور خراج الأسنان أو خراج اللثة، ما يستوجب الذهاب إلى الطبيب، وفقًا لموقع louisa dental.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية