أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المكسرات تحافظ على صحة فمك.. إليك فوائدها

01:12 م الخميس 02 أغسطس 2018
المكسرات تحافظ على صحة فمك.. إليك فوائدها

1

كتبت- ياسمين الصاوي

تعد المكسرات على اختلاف أنواعها مصدراً جيداً للحفاظ على صحة الفم، لكن كيف يمكن ذلك؟

وتتميز المكسرات باحتوائها على كميات كبيرة من الماغنسيوم والكالسيوم والفوسفات وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لصحة الأسنان واللثة، لذا يمكن إضافة بعض حبات المكسرات إلى النظام الغذائي اليومي للاستمتاع بابتسامة لامعة والحماية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة، وفقا لما ذكره موقع times of india.

الكاجو

يساعد مضغ الكاجو على إنتاج كمية وفيرة من اللعاب ومنع جفاف الفم، وتحييد البكتيريا العقدية الطافرة «bacteria Streptococcus mutan»، والتي تسبب تجاويف الأسنان، لذا يجب تناول بعض الكاجو مرة واحدة يوميا.

الفول السوداني

يحتوي على كمية مناسبة من الكالسيوم وفيتامين «د»،واللذان يعتبران عناصر غذائية مهمة لتعزيز صحة الفم، كما يمكن تناول ساندويتشات زبد الفول السوداني غير المملح، حيث يعد من البقوليات الأنسب لصحة الأسنان.

اللوز

أثبتت الدراسات أن استهلاك 12-15 حبة لوز تمد الجسم بحوالي 40- 50 مليجرام كالسيوم، ويعمل الكالسيوم على تقوية الأسنان وتعزيز صحة أنسجة اللثة، لذا ينصح بتناول حبات اللوز يوميا.

عين الجمل

يحتوي عين الجمل على البروتين والفولاسين والألياف والماغنسيوم والحديد والثيامين والنياسين وفيتامين E وفيتامين B6 والبوتاسيوم والزنك، تلك العناصر الغذائية المفيدة والضرورية لصحة الفم، والتي تجعل عين الجمل على رأس المكسرات الواجب تناولها للاستمتاع بابتسامة صحية.

ماذا عن قضم قشر المكسرات على الأسنان؟

يؤدي قضم قشر المكسرات على الأسنان إلى مشكلات تبدأ أعراضها بالشعور بألم عند المضغ والحساسية من المشروبات والأطعمة الباردة أو الساخنة، وربما تسبب كسر السن، ما يستوجب الذهاب إلى الطبيب، وفقا لموقع prisma dental

وفي حال كسر السن، يتطلب الأمر عمل حشو كبير أو حشو عصب، حسب ما يحدده طبيب الأسنان المختص، وفي حالات أخرى، يمكن أن يفقد الشخص أسنانه نتيجة هذه العادة، لذا يجب الابتعاد تماما عن استخدام الأسنان كأداة في تقشير المكسرات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية