أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 سلوكيات خاطئة يجب تجنبها للحفاظ على أسنانك

02:56 م الجمعة 14 سبتمبر 2018
5 سلوكيات خاطئة يجب تجنبها للحفاظ على أسنانك

11

كتب– مصطفى عريشة

يمارس كثيرون بعض العادات الخاطئة التي تسبب مشكلات في الأسنان وتؤدي لتسوسها، كما تسبب اصفرار الأسنان وعدم الاحتفاظ بشكل جيد للفم، ويجب تجنب تلك السلوكيات الخاطئة.

قال الدكتور عمرو الجنزوري، أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، إن هناك عادات خاطئة يقوم بها الكثيريين دون الالتفات لمدى خطورتها وتأثيرها على أسنانهم، لذا يجب تجنب العادات الأتية.

1- استخدام "الخلة"

تجنب تنظيف بين الأسنان بعود الكبريت أو "الخلة" أو أي آلة، لأنها تضر بصحة اللثة وتسبب مشكلات صحية، كما أن استخدام بعض الأدوات الأخرى لتنظيف بقايا الطعام العالقة بين الأسنان غير آمن، لأنها غير معقمة.

2- وصفات طبيعية

تجنب استخدام الوصفات الطبيعية أو الطرق المنزلية غير المجربة لعلاج الأسنان وتبييضها حيث تحتوي بعض الأعشاب الطبيعية على مادة اليوريا التي تسبب حروق في اللثة.

3- إهمال الألم

إذا شعر المريض بأي ألم أو أعراض في الفم والأسنان، يجب عدم تجاهلها والتوجه فورًا للطبيب المختص وعدم إهمالها أو التعامل معها بشكل خاطئ حتى لا تحدث مضاعفات.

4- بقايا الطعام

يراعى تجنب النوم ببقايا الطعام في الفم حيث تنشط البكتريا وتتفاعل مع الأحماض الناتجة عن تراكم الطعام بين الأسنان، ويؤدي ذلك لحدوث التسوس لذا يجب غسل الأسنان قبل النوم بالفرشاة والمعجون.

5- المشروبات الصبغية

تؤدي المشروبات والأطعمة التي تحتوي على مواد صبغية بما في ذلك الكافيين إلى اصفرار الأسنان، لذا يجب تجنب عدم غسل الأسنان بعد تناول هذه الأطعمة والمشروبات لضمان الحفاظ على أسنان بيضاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية