أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تؤثر المنشفة على صحة عينيك؟

12:24 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018
هل تؤثر المنشفة على صحة عينيك؟

2018_2_22_20_35_33_172

كتب– مصطفى عريشة

استخدام المنشفة في المنزل عدة مرات يسبب بعض المشكلات الصحية، كما يؤدي إلى نقل أمراض العين بين أفراد الأسرة، لذا يجب الالتزام ببعض الإرشادات الضرورية لتجنب الإصابة بأمراض العيون.

قال الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، إن مشاركة جميع أفراد الأسرة الأصحاء في استخدام نفس المنشفة ينقل بكتريا من شخص لآخر وهو الأمر الذي يسبب أيضًا مشكلات صحية للعين كما ينقل الفيروسات التي تصيب العين، ناصحًا بضرورة استخدام كل فرد على حدة منشفة خاصة به وغسلها بشكل منتظم.

وأضاف الهباق، أنه عند تعرض أحد الأفراد في الأسرة لمشكلة بالعين مثل الإصابة بالرمد الصديدي يجب على باقي أفرد الابتعاد عن استخدام المنشفة الخاصة به، كما يجب تغيير المنشفة باستمرار حتى لا تظل العدوى موجودة وبالتالي لن يتمكن من العلاج.

وأوضح الهباق، أنه في حالة وجود ضيف في المنزل فيجب تخصيص منشفة له ثم غسيلها بعد استخدامه لها تجنبا للإصابة بأي عدوى فى العين خاصة إن كان يعاني من مرض يمكن نقله إلى باقي أفراد الأسرة.

وشدد أستاذ طب وجراحة العيون على ضرورة تغيير أكياس المخدات بشكل يومي إن أمكن لأنها تشكل عاملًا أساسيًا لانتشار العدى لأمراض العين، لذا يجب الاهتمام بتغييرها خاصة لدى المرضى اللذين يعانون من التهابات في العين حتى يتخلصوا منها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية