أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أكثر عرضة لقصر النظر.. مواليد الصيف أم الشتاء؟

05:43 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
أيهما أكثر عرضة لقصر النظر.. مواليد الصيف أم الشتاء؟

قصر النظر عند الاطفال

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهرت دراسة حديثة أن هناك بعض العوامل المساهمة في إصابة الطفل بقصر النظر، من بينها الولادة في فصل الصيف وقضاء وقت طويل أمام شاشة الحاسب الآلي.

وفحص الباحثون بكلية لندن الملكية 1991 توأمًا، بلغ متوسط أعمارهم 16.7 عامًا، والذين شاركوا في دراسة طويلة الأمد، تم بناء البيانات بها على العوامل الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والسلوكية للنظر في مراحل الطفل وتطور النظر.

وطلب الأطباء توفير المعلومات حول قصر النظر في اختبارات العين للأطفال، وذلك من خلال ملئ الأبوين والمدرسين استبيانات حول العوامل المساهمة في ذلك.

اقرأ أيضًا: كيف تكتشفين ضعف نظر طفلك من عدمه؟

وأظهرت النتائج، التي نشرتها المجلة البريطانية لطب العيون، أن هناك أكثر العوامل المرتبطة بتطور الإصابة بقصر النظر تكمن في الولادة بفصل الصيف، إلى جانب عدد الساعات التي يقضيها الأطفال أمام ألعاب الكمبيوتر والمستوى الثقافي للأم.

وأوضح الباحثون، أن المواليد بأشهر الصيف يبدأون الذهاب إلى المدرسة في عمر مبكر عن أولئك الذين يولدون في أشهر الشتاء، وبالتالي يبدأون العمل مبكرًا، فضلًا عن قراءة الكتب، ما يسرع من نمو أعينهم، ويصيبهم بقصر النظر.

وارتبط قضاء وقت طويل أمام ألعاب الكمبيوتر بقصر النظر لما يسببه من اقتراب من الشاشات، والبقاء في مكان مغلق وقلة الخروج بعيدا عن هذه الأماكن.

قد يهمك أيضا:متى تأخذ طفلك لطبيب العيون؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية