أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب العصب الثالث للعين

05:41 م الثلاثاء 17 يوليه 2018
هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب العصب الثالث للعين

كتبت - آلاء نبيل

العين من الأعضاء الحيوية بجسم الإنسان، وتحتوي على عدة أعصاب ومنها العصب الثالث الذي يقوم بتغذية عضلات العين، ويؤثر التهاب هذا العصب على الرؤية.

قال أسامة كمال، أستاذ طب العيون بكلية الطب جامعة بنها، إن العصب الثالث هو الذي يعمل على تغذية عضلات العين التي تساهم في حركة العين، وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض هم كبار السن، والمصابون بمرض السكري، كما ينتج عن التعرض لصدمة قوية على الدماغ، أو وجود أورام بالمخ.

وأضاف أستاذ طب العيون أن الأعراض التي تصاحب التهاب العصب الثالث تتمثل في وجود حول في العين، وازدواجية الرؤية، ووجود ثقل في جفون العين، محذرا من أن إهمال علاج هذه المشكلة قد ينتج عنه الإصابة بشلل في عضلات العين نتيجة للضغط الذي تتعرض له العين.

وأكد كمال، أن العلاج يكون وفقًا لسبب الالتهاب، ففي حالة كونه ناتج عن الإصابة بمرض السكري فيجب على المريض ضبط نسبة السكر بالدم وتلقي بعض الأدوية المنشطة للأعصاب، ومسكنات للألم، وفي حالة كونه ناتج عن ورم في المخ يستطيع طبيب المخ والأعصاب وصف العلاج المناسب لهذه الحالة، وإذا لم يشفى المريض بتلقي الأدوية فقد يضطر الطبيب للتدخل الجراحي لتقوية العضلات.

ونصح أستاذ طب العيون، بضرورة المتابعة الدورية لمرضى السكر، كما يجب على الأشخاص الذين يشعرون بأي من الأعراض المذكورة سرعة التوجه إلى الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية