أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تضر مياه البحر وحمام السباحة صحة عينيك؟

04:21 م الإثنين 02 يوليه 2018
هل تضر مياه البحر وحمام السباحة صحة عينيك؟

2018_4_22_15_2_21_249

كتب– مصطفى عريشة

يتسبب تعرض العين لمياه البحر أو حمامات السباحة في الإصابة بكثير من أمراض العيون، سواء كانت حساسية أو أمراض ميكروبية، لذا يتطلب الأمر مزيدًا من الحرص، وارتداء النظارات المخصصة للسباحة لحماية العين من المياه.

قال الدكتور رياض شلش، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب قصر العيني، إن مشكلة مياه البحر وحمامات السباحة تتلخص في نظافة المياه فإذا كانت مياه البحر أو حمام السباحة نظيفة لن تضر العين ومياه البحر عادة لا تسبب مشكلات.

وأضاف «شلش» أنه كان يتم أحيانا تحويل مياه الصرف الصحي في البحر في بعض الأماكن فكانت مليئة بالميكروبات وتصيب العين بأمراض مختلفة، وهناك نوع آخر من التلوث الكيميائي نتيجة وجود مصانع تلقي بمخلفاتها في مياه البحر، وتسبب إصابات مختلفة للعين وتصيب المريض بمشكلات ذات خطورة.

وأكد «شلش» أن حمامات السباحة تسبب مشكلات كثير للعين والجلد، لأن الكلور يصيب بحساسية العين، كما أن مستوى النظافة غير آمن في كل حمامات السباحة وتحتوي على ميكروبات بجميع أنواعها، وتسبب التهاب ميكروبي في ملتحمة العين والقرنية.

وأشار «شلش» إلى أن الكلور الموجود في حمامات السباحة يسبب احمرارًا للعين وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بحساسية العين، ويمكن ارتداء نظارة السباحة على العين لحمايتها من المياه، بالإضافة للحرص على عدم دخول المياه للعين أثناء السباحة إذا أمكن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية