أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الهبوط؟ .. أطعمة صحية ترفع مستوى الطاقة بالجسم

01:55 م الإثنين 01 أكتوبر 2018
تعاني من الهبوط؟ .. أطعمة صحية ترفع مستوى الطاقة بالجسم

2-8 (3)

كتبت – أميرة عبد الرازق

يعاني البعض فجأة من انخفاض مستوى الطاقة لديه، وتكون النتيجة هي اللجوء لبعض الأطعمة غير الصحية والمليئة بكثير من السكريات أو الأملاح لتعويض هذا النقص المفاجئ في الطاقة.

لكن على الجانب الآخر هناك كثير من الأطعمة الصحية التي يمكن اللجوء إليها كوجبات خفيفة للحفاظ على مستوى الطاقة في الجسم دون التسبب في أي مشاكل صحية أو ارتفاع في الوزن، هذه الأطعمة يلخصها موقع "Medical Daily" في:

1- الليمون بالنعناع

في كثير من الحالات عندما يحتاج الجسم للمياه بشدة، فقد يخدعنا العقل ونظن أننا نشعر بالإرهاق نتيجة الجوع، ونتناول الوجبات الخفيفة، بينما كل ما نحتاجه هو شرب المياه.

فبعض الدراسات قد ربطت بين الجفاف والشعور بالإرهاق والتعب الشديد، وكذلك انخفاض الأداء العقلي، وتناول المياه قد يعالج هذه الحالة، وإذا أضيف إليها بعض الليمون والنعناع ستعمل على رفع الطاقة بصورة ملحوظة كما تقول الأبحاث.

2- الشوربة

الشوربة من الأطعمة التي تعمل على رفع الطاقة بصورة ملحوظة، فهي تحتوي على كثير من العناصر الغذائية وأهمها البروتين إذا أضيف إليها الفاصوليا أو العدس أو الدجاج، كما تعتبر الشوربة من المأكولات التي تشعر الفرد بالشبع.

3- الفشار

الفشار من الوجبات الخفيفة والمحببة لكثيرين والتي تعمل على رفع الطاقة أيضا بصورة سريعة، وتعمل على الحفاظ على نسبة السكر في الدم، كما يحتوي الفشار على فيتامين "B" وهو مهم في عملية تحويل الطعام إلى طاقة.

4- الخضراوات

الخضراوات مليئة بالألياف التي تحافظ على نسبة السكر في الدم وبالتالي تجعل الفرد لا يشعر بالهبوط فجأة، كما أنها مليئة بالمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة.

وفيما يخص رفع الطاقة فهناك خضراوات أفضل من غيرها مثل الجزر والفلفل الملون والبطاطا الحلوة والخضراوات الورقية.

5- الحمص

الحمص من البقوليات الغنية بالبروتين التي تساهم في الشعور بالشبع والحفاظ على مستوى الطاقة في الجسم.

كما تعتبر خلطة الحمص البديل الصحي للمايونيز والمليء بالعناصر الغذائية المفيدة.

6- اللوز

اللوز يمكن تناوله كوجبة خفيفة خصوصا لمن يرغب في إنقاص الوزن، فهو يحتوي على كثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين "E" وأحماض أوميجا 3، وغني بالألياف والدهون التي تساهم في الشعور بالشبع ورفع مستوى الطاقة.

ويحتوي اللوز على الماغسيوم وفيتامينات "B" التي تساهم في تحويل الطعام إلى طاقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية