أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها تقوية الأسنان.. 9 فوائد لا تعرفها عن ثمرة جوز الهند

12:51 م الخميس 15 نوفمبر 2018
منها تقوية الأسنان.. 9 فوائد لا تعرفها عن ثمرة جوز الهند

2018_2_28_11_4_40_281

كتبت- ياسمين الصاوي

يقتصر استخدام البعض على مبشور ثمرة جوز الهند في إعداد الحلوى والعجائن، إلا أن فوائدها الصحية تشجع على تناول هذه الثمار بشكل منتظم.

هناك عدة فوائد صحية في ثمرة جوز الهند، وفقًا لما نشره موقع "epainassist"، تتمثل في:

1- تقوية المناعة

يعد جوز الهند مصدرًا ممتازًا لتقوية جهاز المناعة، لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والفطريات، وبالتالي تعمل على المناعة على مقاومة الأمراض والعدوى.

2- محاربة الشيخوخة

إذا كان الشخص يرغب في التخلص من الآثار الجانبية للتقدم في العمر، فيعد جوز الهند الاختيار الأفضل، لغناه بالسيتوكينين والكينيتين، اللذان يحتويان على خصائص مضادة للتجلطات والشيخوخة.

3- التخلص من دهون البطن

أثبتت الدراسات أن تناول 200 جرام من جوز الهند يوميًا، لا يعمل فقط على خفض مؤشر كتلة الجسم، لكنه يقلل أيضًا من دهون الخصر، وذلك خلال 12-15 أسبوعًا.

4- زيادة الطاقة

يمنح جوز الهند الجسم الطاقة، ويساعد على حرق الدهون، فضلًا عن التخلص من الشعور بالجوع لاحتوائه على الأحماض الأمينية اللازمة في عملية التمثيل الغذائي، بل إن تناول جوز الهند بانتظام دون أي وجبات أخرى لعدة ساعات، لا يؤثر على سكر الدم.

5- تقوية الأسنان

يساعد تناول جوز الهند بانتظام على تحسين صحة العظام والأسنان، حيث يقوي قدرة الجسم على امتصاص المنجنيز والكالسيوم، وبالتالي يمنع هشاشة وضعف العظام وتكسر الأسنان.

6- ضبط الكوليسترول

يحسن جوز الهند مستويات الكوليسترول الجيد بالجسم، ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن التحكم في معدلات الكوليسترول السيء بالجسم

7- علاج الصرع

يعد جوز الهند جزءًا من النظام الكيتوني قليل الكربوهيدرات، والمعروف بعلاجه أنواع من الأمراض والحالات الصحية، ويعمل تناول جوز الهند على زيادة تركيز الأجسام الكيتونية في مجرى الدم، وبالتالي يقلل معدل نوبات الصرع عند الصغار المصابين به.

8- تحسين الأنسولين

يعمل جوز الهند على تحسين الأنسولين بالجسم، ويعزز الاستفادة من جلوكوز الدم، لذا فإنه يساعد على التحكم بمرض السكري عن طريق آثاره الإيجابية على الهرمونات وضبط سكر الدم.

9- تحسين عملية الهضم

يؤدي جوز الهند إلى تحسين وإسراع عملية الهضم، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، ومن ثم يمتص الجسم المعادن والعناصر الغذائية الهامة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية