أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها فقدان الوزن.. 7 فوائد صحية في حبة اللوز

01:31 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
منها فقدان الوزن.. 7 فوائد صحية في حبة اللوز

فوائد اللوز

كتبت- ياسمين الصاوي

اللوز من المكسرات الغنية بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية، التي تمنح الجسم الحصة اليومية التي يحتاجها.

ويحتوي 28 جرامًا من اللوز على 3.5 جرام ألياف، و6 جرامات بروتين، و14 جرامًا دهون، و37% فيتامين E، و32% ماغنسيوم، وبالتالي يحوي عدة فوائد الصحية، من بينها:

1- الوقاية من السرطان

يعتبر اللوز مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، التي تحمي من الإجهاد التأكسدي المسبب تدمير جزيئات الخلايا والمساهمة في حدوث التهاب وأمراض مثل السرطان، وينصح الأطباء المدخنين بتناول اللوز مع الوجبات الرئيسة لخفض علامات التلف التأكسدي، وفقًا لموقع health line.

2- ضبط سكر الدم

يحتوي اللوز على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ودهون صحية وبروتينات وألياف، ما يجعله الاختيار الأفضل لمرضى السكري، فضلا عن احتوائه على الماغنسيوم المسئول عن أكثر من 300 عملية بالجسم، من بينها ضبط سكر الدم.

3- ضبط ضغط الدم

يساعد الماغنسيوم الموجود في اللوز على خفض معدلات ضغط الدم، حيث يؤدي ارتفاعه إلى نوبات قلبية وسكتات دماغية وفشل الكلى.

4- تقليل الكوليسترول

يعزز اللوز على البروتين الدهني مرتفع الكثافة، الكوليسترول الجيد، ويعمل على خفض معدلات البروتين الدهني منخفض الكثافة، الكوليسترول السيء، الذي يعد من عوامل الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا: «اللوز بالعسل».. حلوى سريعة وصحية لمائدة اليوم

5- خفض الشعور بالجوع

يتميز اللوز باحتوائه على البروتين والألياف التي تزيد الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي تساعد على تناول سعرات حرارية أقل.

6- فقدان الوزن

يحتوي اللوز على المعادن الهامة التي يحتاجها الجسم لتحسين عملية الهضم، ولا يمتص الجسم 10-15% من السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات، كما يعزز عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم يساعد على فقدان الوزن بشكل مثالي.

7- الوقاية من ألزهايمر

يعد فيتامين E الموجود في اللوز واحدا من مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي، لذا فإن استهلاك كمية كبيرة من هذا الفيتامين يقلل معدلات الإصابة بأمراض القلب وألزهايمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية