أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار متعددة للنوم بالماكياج.. احذريها

09:50 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018
أضرار متعددة للنوم بالماكياج.. احذريها

كتبت- أسماء أبو بكر

التمتع ببشرة صافية ونضرة يتطلب التوقف عن العادات الخاطئة التي تُرهقها وتؤدي لظهور البقع فيها، على رأسها النوم بمستحضرات التجميل رغم وضعها لمدة طويلة خلال اليوم.. تعرفي في السطور القادمة على أضرار النوم بالماكياج.

الدكتورة وفاء محمد حسني، استشاري الأمراض الجلدية، أوصت بضرورة إزالة الماكياج قبل النوم، مؤكدة أن وضعه لفترة طويلة والنوم دون إزالته يسبب العديد من المشاكل، على رأسها:

- تساقط الرموش: عدم إزالة الماسكرا قبل النوم يتسبب بمرور الوقت في تساقط الرموش، ومن ثم يقلل من كثافتها.

- الهالات السوداء: وضع الكحل لفترة طويلة وعدم التأكد من إزالته جيدًا بمزيل الماكياج والماء قبل النوم يتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العين، لأنه يحتوي على مادة الرصاص التي تتسرب وتصل للجلد أسفل العين مسببة هذه الهالات.

- تورم الجفون والالتهابات حول العين: نتيجة لوضع الأيشادو وعدم إزالته قبل النوم.

- التجاعيد المبكرة وغلق مسام البشرة: لأن وضع البودر ومستحضرات التجميل الأخرى على الوجه لفترة طويلة، يحول دون تنفس البشرة ويمنع دخول الأكسجين لها.

- بقع وتصبغات: بعض مستحضرات التجميل تحتوي على مواد تسبب التهابات حمراء في البشرة في حالة استمرارها على الجلد لفترة طويلة، ومع الوقت يتحول الاحمرار إلى بقع وتصبغات في البشرة.

- تشقق الشفاه: عدم إزالة الروج قبل النوم وتكرار ذلك يؤدي إلى حدوث تشققات في الشفاه، وهى تعتبر من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية