أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحناء قد تسبب حساسية جلدية.. نصائح ضرورية قبل رسمها

11:25 ص الأحد 18 نوفمبر 2018
الحناء قد تسبب حساسية جلدية.. نصائح ضرورية قبل رسمها

رسم الحناء

كتبت- أسماء أبو بكر

رسم الحناء من وسائل التجميل التي يقبل عليها الكثير من الفتيات، إلا أنها في بعض الأحيان تعطي نتيجة عكسية وتسبب حساسية في المكان المرسومة فيه، ما يؤدي لتشوهه، لذلك لا بد من اتباع عدة نصائح قبل رسمها.

الدكتور عماد فرج، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، أكد أن بعض الفتيات يمكن أن يعانين من حساسية بعد رسم الحناء، لذلك قدم بعض النصائح التي تساعد في تجنب هذه المشكلة قدر الإمكان، هى:

اختبار قبل الرسم

لا بد من عمل اختبار على جزء صغير من الجلد (في كف اليد مثلًا) قبل رسم الحناء على اليد بالكامل وفي أجزاء أخرى بالجسم، والانتظار لمدة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة وملاحظة ظهور احمرار أو أي أعراض على الجلد من عدمه، للتأكد من وجود حساسية ضدها من عدمه.

مضاد الحساسية

يجب الحرص على أخذ مضادات الهيستامين (مضاد حساسية قوي)، في حالة وجود تاريخ مرضي للإصابة بمثل هذه الأنواع من الحساسية، سواء في العائلة أو إذا تعرضت الفتاة نفسها لمشكلة مماثلة من قبل، حتى لا يحدث رد فعل عنيف لجهاز المناعة في حالة التحسس من المواد المستخدمة في الحناء.

في حالة ظهور أعراض الحساسية، كالاحمرار والحكة، من الممكن استخدام بعض الكريمات لتهدئة الأعراض، وشدد فرج على ضرورة استشارة الطبيب على الفور إذا عاودت هذه الأعراض الظهور مرة أخرى رغم تحسنها بالكريمات في البداية، لأن رد فعل جهاز المناعة يكون أعنف من المرة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية