أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحارب الاكتئاب ويقي من السكري.. 8 فوائد صحية للفول السوداني

11:59 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018
يحارب الاكتئاب ويقي من السكري.. 8 فوائد صحية للفول السوداني

2018_2_2_15_36_39_924

كتبت- ياسمين الصاوي

الفول السوداني من أكثر أنواع المكسرات شيوعًا، كما يحمل العديد من الفوائد الصحية للكبار والصغار، لذا يمكن تناول كمية صغيرة من السوداني يوميًا للاستمتاع بصحة جيدة.

هناك بعض الفوائد الصحية في الفول السوداني، وفقًا لموقع natural food series، تتمثل في:

1- الوقاية من السكري

يحتوي الفول السوداني على كمية قليلة من الكربوهيدرات والسكريات، ونسبة وفيرة من المنجنيز الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويسمح لمزيد من الجلوكوز بالدخول إلى العضلات وخلايا الكبد، ما يساعد على ضبط معدلات السكر في الدم وضبط حساسية الأنسولين.

2- تقوية الذاكرة

يساعد السوداني على تقوية الذاكرة لاحتوائه على النياسين ومادة ريسفيراتول المضادة للأكسدة، الذي يحسن تدفق الدم للمخ ويحارب أمراض الدماغ مثل ألزهايمر.

3- محاربة الاكتئاب

يتميز السوداني باحتوائه على الحمض الأميني تريبتوفان اللازم لإنتاج السيروتونين، ذلك الناقل العصبي الذي يساعد على تعزيز الحالة المزاجية الإيجابية.

4- فقدان الوزن

يحمل الفول السوداني كمية وفيرة من البروتينات والألياف، اللذان يحتويان على تأثيرات مذهلة على الشهية، كما يساعد تناول بعض حبات السوداني بين الوجبات على التخلص من الترهلات.

5- يعزز صحة الجلد

يعد السوداني مصدرًا غنيًا بفيتامين E وB، ما يساعد على الاستمتاع بجلد صحي، والحيلولة دون فقدان المياه من الجسم، ما يحافظ على ترطيب الجلد وقوته.

اقرأ أيضًا: عصير زبد الفول السوداني بالموز يقوي العضلات ويخفض الكوليسترول

6- تقليل مخاطر السكتة الدماغية

يحتوي السوداني على عدد من المركبات التي تساهم في منع التلف بالأوعية الدموية، والذي يحدث بفعل هرمون الأنجيوتنسين، في حين يعمل السوداني على زيادة معدلات إنتاج أوكسيد النيتريك، ما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية.

7- الوقاية من سرطان المعدة

يلعب الفول السوداني دورًا في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان المعدة، حيث يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة، ومركبات يقلل من تكوين مركبات النيتروجين السامة في المعدة.

قد يهمك أيضًا: حضروا حلوى المولد بطريقة بسيطة وصحية

8- الاستمتاع بحمل صحي

يتميز السوداني باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، على رأسها حمض الفوليك الذي يحمي من التشوهات الخلقية للأجنة ويساعد على تطور الجهاز العصبي ومخ الجنين والوقاية من حساسية الفول السوداني.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية