أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 فوائد صحية لقشور وبذور البرتقال

04:33 م الجمعة 16 فبراير 2018
7 فوائد صحية لقشور وبذور البرتقال

برتقال


كتب: ياسمين الصاوي

 عند تناولك ثمرة برتقال، فلابد أنك تلقي القشر والبذر في سلة المهملات، وتتناول البرتقال كعصير أو فاكهة طازجة ولذيذة، لكن هل تعلم أنك ترمي عناصر تحميك من مشكلات صحية كثيرة؟

 

يحتوي البرتقال على فيتامين "سي" و"بي"، ويعمل على زيادة مناعة الجسم، وخفض الكوليسترول والدهون في الدم، ويعد مصدراً غنياً بالسليلوز والبكتين المسؤولين عن تطهير الأمعاء وطرد المواد الضارة بالجسم، وفقاً لما ذكر موقع shui gu wu الصيني المعني بالفوائد الصحية للفواكه.

 

ولمغلي قشر البرتقال فوائد عديدة، منها:-

1- طارد للبلغم

يستخدم كعلاج طبيعي للبلغم، لذا عليك الاحتفاظ بقشر البرتقال حتى بعد انتهاء موسمه، وعند شعورك بالسعال، يمكنك غليه في ماء ساخن، وتناوله كمشروب صحي وفعال.

 

2- علاج مشكلات الهضم وألم المعدة

 يمكنك استخدام قشر البرتقال المجفف، وغليه للتخلص من مشكلات المعدة وعسر الهضم.

 

3- قتل سموم الأسماك

إذا تناولت السمك، وظهرت عليك أعراض التسمم، فعليك تناول مغلي قشر البرتقال فوراً.

 

4- ضيق التنفس

يمكنك شرب شاي بقشر البرتقال حال معاناتك من ضيق التنفس، والذي أثبت فعاليته في علاج مشكلات الجهاز التنفسي.

 

ولا تتوقف الفوائد الصحية للبرتقال على الثمرة وقشرها فقط، فهناك الكثير من الفوائد الصحية والاستخدامات لبذور البرتقال، ونشر موقع  z.xiziwang، الصيني المتخصص في الأطعمة وفوائدها ما يلي:

 

1- نضارة بشرتك

يحافظ بذر البرتقال على نضارة بشرتك، ويحميها من التجاعيد، لذا يمكنك طحنه، ووضعه في الماء، وغسل وجهك بالماء النقي، ثم استخدام الماء المحتوي على مسحوق بذر البرتقال على وجهك مرتين يومياً.

 

 2- علاج الروماتيزم

إذا كنت من المصابين بالروماتيزم، فعليك جمع بذور البرتقال، ووضعها في مقلاة ساخنة، وتحريكها ببطء دون قليها، وذلك للتخلص من المياه الزائدة الموجودة بها، ثم سحقها جيداً، ووضع 3-5 جرام من هذا المسحوق في الماء، وتناولها مرتين يومياً.

 

3- علاج مشكلات الهضم

تحتوي بذور البرتقال على كمية كبيرة من الدهون الطبيعية، التي تدخل المعدة، وتخلصك من مشكلات الهضم، وتسهل عملية الإخراج، لذا عليك تناول مغلي بذور البرتقال، للحصول على نتائج جيدة. 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية