أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 نصائح لبشرة شابة خالية من التجاعيد

08:43 م الجمعة 02 فبراير 2018
9 نصائح لبشرة شابة خالية من التجاعيد

كتب- مي محمد

تسعى كثيرات للحصول على بشرة مشرقة خالية من التجاعيد، إلا أن الكثير من الممارسات والعادات اليومية الخاطئة قد تفعل عكس ذلك وتضر بصحة البشرة، وتعجل بظهور التجاعيد.. التقرير التالي يقدم لك 9 نصائح للحصول على بشرة شابة محمية من التجاعيد. 

1- تجنب أشعة الشمس الضارة

يمكنك استخدام كريم للوقاية من الشمس، واستخدام المرطبات.

2- وضع النوم

تجنب النوم في أوضاع عدة، فيتسبب ذلك في ظهور ما يطلق عليه «خطوط النوم» وهي التجاعيد المحفورة بالطبقات الخارجية للجلد، ولا تختفي عند الاستيقاظ، ويتسبب النوم على الجانبين في ظهور تجاعيد بالخدين والذقن، بينما إبقاء الوجه لأسفل يملأ الجبين بالتجاعيد.

3- سمك السالمون

من أسماك المياه الباردة، ويعد مصدرًا للبروتين الذي يلعب دور أساسي في بناء تكوين لبنات البشرة الجيدة، ويحتوي على أوميجا 3 المليء بالأحماض الدهنية المهمة لنضارة البشرة والإقلال من ظهور التجاعيد.

4- تعبيرات الوجه

تعبيرات الوجه التي تستخدم باستمرار، كالنظر غاضبا أو مستهينا، تقوم بإجهاد عضلات الوجه وإظهار حفر بداخل الطبقة الخارجية للجلد، وتتحول بالنهاية إلى تجاعيد.

5- الجلد الميت

قومي بدهان أحماض ألفا-هيدروكسي، وهي أحماض طبيعية تقشر خلايا الجلد الميتة، ما يقلل من ظهور المسام والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالأخص ما حول العينين، وتؤدي أنواع أخرى من أحماض ألفا-هيدروكسى لزيادة إنتاج بروتين الكولاجين بالبشرة فيزيد من قوتها، ولكن كثرة استخدامه قد يجعل البشرة أكثر حساسية.

6- غسل الوجه

تنزع مياه الصنبور الرطوبة والزيوت الطبيعية من البشرة التي تحميها من التجاعيد، ويعني ذلك أن الإكثار من غسيل الوجه ينزع قدر أكبر من الطبقة الحامية له، ولهذا ينبغي استخدام الصابون المرطب أو الجيل والكريمات المنظفة.

7- مرطبات "فيتامين C"

أكدت بعض الدراسات أن المرطبات الغنية بفيتامين (c)، تزيد من كمية الكولاجين الموجودة بالبشرة الذي يحمي الجسم من الأشعة فوق البنفسجية (أ) و (ب)، ويقلل الاحمرار والبقع السوداء وتفاوت لون البشرة. 

8- فول الصويا

يساعد في تحسن مظهر البشرة والحفاظ عليها، وتشير الدراسات إلى أن استخدامه مرطبًا للجلد، أو تناوله مكملًا غذائيًا ربما يساعد في تحسين هيئة البشرة وقوتها بالإضافة إلى لون ومتانة طبقه الجلد الخارجية.

9-الكاكاو

أوضحت دراسة أن شراب الكاكاو يحمي من أشعه الشمس الضارة، ويزيد من قوه تدفق الدم إلى خلايا الجلد، ويحتفظ بالرطوبة داخله ويجعل البشرة أكثر نعومة لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة كالإبيكاتشين والكاتشين.


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية