أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف نقي أنفسنا من أمراض الصيف؟

11:29 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018
كيف نقي أنفسنا من أمراض الصيف؟

كتب– مصطفى عريشة

يُصاب كثيرون بأمراض مختلفة مع بداية فصل الصيف، مثل برد الصيف وبعض الأمراض الجلدية، لذا يجب اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لسلامة صحتنا الشخصية والوقاية من تلك الأمراض.

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إنه يجب التأكد من نظافة أجهزة التكييف الموجودة في المنزل لأنها تحتوي على بعض الميكروبات التي يمكن أن تصيب الجهاز التنفسي ببعض الأمراض.

وأضاف «حتة» أن من أبرز الأمراض التي تصيب الإنسان في الصيف: برد الصيف ويكون عنيفًا ويتطلب ارتداء ملابس ثقيلة في الصيف، وتكون الوقاية منه عن طريق تناول الأدوية المضادة لحساسية البرد، والاهتمام بالملابس التي يتم ارتداءها في مرحلة تغير الفصول بين الشتاء والصيف.

وأكد ضرورة عدم التعرض للهواء المباشر من المراوح والتكييفات، والابتعاد عن أماكن التدخين ضروري جدًا لتجنب الإصابة حساسية الصدر.

وأشار «حتة» إلى أن هناك جزء مهم يخص الأمراض الجلدية، ومن أشهر الأمراض المنتشرة «الإكزيما»، وهي عبارة عن حبوب صغيرة تصيب الجلد في مناطق مختلفة نتيجة العرق والالتهاب التي تحدث للجلد، واختلاط العرق مع التراب يكون رؤوس سوداء عند الفتيات، وتضايقهم وتسبب لهم القلق.

نصح «حتة» بضرورة النظافة الشخصية المستمرة من خلال غسيل اليدين بالماء والصابون، وإذا ظهرت حساسية في الجلد يمكن استخدام بعض الكريمات المخصصة لذلك.

وأوضح أن هناك بعض المواد البديلة لصابون الاستحمام حتى نبتعد عن الصابون العادي المسبب لحساسية الجلد لدى بعض الناس، لافتًا إلى أنه في حال ظهرت أي حبوب في الجلد يجب عدم العبث بها حتى لا تسبب التهابات، ويجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية المختص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية