أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب التعرق الشديد ليلا؟

10:29 ص الأربعاء 04 أبريل 2018
ما أسباب التعرق الشديد ليلا؟

sweat

كتبت- رغدة مرزوق

يشير «التعرق الليلي» إلى هبات ساخنة شديدة يمكن أن تؤدي إلى ابتلال ملابس المصاب وفراشه بالعرق الشديد رغم من كون حرارة البيئة التي ينام فيها غير مرتفعة، وذلك يختلف عن إذا كان الشخص جالسًا في غرفة ذات درجة حرارة مرتفعة أو يرتدي كثير من الملابس، ما يمكن أن يجعله يتصبب عرقًا في أثناء النوم وهو أمر طبيعي.

هناك عدة أسباب مختلفة وراء التعرق الليلي، وليستطيع الشخص معرفة السبب، فعلى الطبيب أن يحصل على معلومات مفصلة حول تاريخ العائلة المرضي وإجراء اختبارات لاكتشاف إذا كان هناك مشكلات صحية مسئولة عن التعرق الليلي، ووفقًا لموقع «WebMD» هناك عدة أسباب يمكن أن تسبب المشكلة وتشمل:

انقطاع الطمث

يمكن للهبات الساخنة المصاحبة لمرحلة انقطاع الطمث أن تحدث خلال الليل وتسبب التعرق، ويعد هذا السبب من الأسباب الشائعة للغاية لمعاناة النساء من التعرق الليلي.

فرط التعرق مجهول السبب

يعد فرط التعرق مجهول السبب مشكلة تتسم بإنتاج الجسم بشكل مزمن كثير من العرق دون أي سبب طبي محدد.

العدوى

ترتبط إصابة الشخص بمرض السل ارتباطًا كبيرًا بمشكلة التعرق الليلي، بجانب بعض أنواع العدوى البكتيرية مثل التهاب صمامات القلب، والتهاب العظام والخراجات التي قد تسبب التعرق الليلي، بالإضافة إلى أن التعرق الليلي يعد أحد أعراض عدوى فيروس نقص المناعة البشرية.

السرطان

التعرق الليلي عرض مبكر لبعض أنواع السرطانات، ويعد سرطان الغدد الليمفاوية أكثر أنواع السرطانات ارتباطا بالمشكلة.

الأدوية

تناول أدوية معينة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمشكلة التعرق الليلي، وعلى سبيل المثال تعد الأدوية المضادة للاكتئاب نوعًا شائعًا من الأدوية التي يمكن أن تؤدي للمشكلة، بجانب بعض الأدوية التي يتم تناولها للعلاج النفسي أو لخفض الحمى.

انخفاض السكر في الدم

يمكن أن يؤدي انخفاض السكر في الدم إلى التعرق، حيث أن المرضى الذين يتناولوا أدوية السكر أو الإنسولين ربما يعانوا من انخفاض السكر في الدم الذي يُصاحبه التعرق.

المشكلات العصبية

المشكلات العصبية بما في ذلك خلل المنعكسات المستقل، أو السكتة الدماغية، أو الاعتلال العصبي اللاإرادي ربما تسبب زيادة التعرق أو تؤدي إلى مشكلة التعرق الليلي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية