أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما فوائد العيش البلدي؟.. لا تتناوله مع هذا الطعام

07:57 م السبت 16 يونيو 2018
ما فوائد العيش البلدي؟.. لا تتناوله مع هذا الطعام

فوائد العيش البلدي

كتبت - أسماء أبوبكر

للخبز أنواع كثيرة، كالفينو والشامي والسن، ويُفضل البعض تناول تلك الأنواع بديلًا عن العيش البلدي، إلا أنه يعتبر أفضل هذه الأنواع لذلك ينصح أطباء التغذية بتناوله.. فما فوائده؟

فوائد متعددة

الدكتورة داليا البنهاوي، أخصائي التغذية العلاجية بعيادات «In Shape» تؤكد أن العيش البلدي له العديد من الفوائد، لأنه يحتوي على حبوب القمح والردة، بالتالي فهو يمد الجسم بالنشويات التي يحتاجها والتي تعتبر مصدرًا مهمًا للطاقة، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية ويحتوي على نسبة من البروتين، فضلًا عن أنه يساعد على الإحساس بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع لذلك يعتبر بديل أفضل من العيش السن في حالة اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن.

لا تتناوله مع هذه الأطعمة

رغم فوائد العيش البلدي فمن الأفضل عدم تناوله مع بعض الأطعمة، لأنه يقلل من قيمتها الغذائية، ويحول دون استفادة الجسم من العناصر والمعادن الغذائية الموجودة فيها، وفقًا لأخصائي التغذية العلاجية.

توضح «البنهاوي» أن الفول يأتي على رأس الأطعمة التي لا يُنصح بتناولها بالعيش البلدي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة من الحديد، والخبز البلدي غني بالنشويات التي تقلل من امتصاص الجسم للبروتين والحديد، كذلك لا يفضل تناوله مع الكبد أو اللحوم.

تنصح «البنهاوي» بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مع السلطة، وتناول النشويات مع الخضار، لأن ذلك يساعد على استفادة الجسم من معادنها وعناصرها الغذائية بدرجة أكبر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية