أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استمتع بالصيف وتجنب مشكلاته الصحية.. نصائح ضرورية

09:54 ص الأحد 01 يوليه 2018
استمتع بالصيف وتجنب مشكلاته الصحية.. نصائح ضرورية

summer

كتبت- رغدة مرزوق

يشكل فصل الصيف عدد من المخاطر الصحية في حالة عدم أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بضربة شمس، حساسيات، لدغات الحشرات، وغيرها من المضاعفات الصحية المحتملة..إليك بعض النصائح للتمتع بصيف دون مشاكل.

1- وضع كريمات واقية من الشمس

من المهم استخدام كريمات واقية من الشمس بعامل واقي 30 لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، ووفقًا لمجلة «Hello»، فواقي الشمس القائم على المعادن يعد الخيار الأفضل للبشرة الحساسة.

وكذلك يُنصح بعدم الجلوس بالشمس في الساعات ما بين 10 صباحًا حتى 4 مساءً لتقليل الأشعة فوق البنفسجية، وفي حالة الرغبة في قضاء وقتًا طويلًا بالشمس، يجب إعادة وضع الكريم كل ساعتين أو ثلاث ساعات.

2- الحفاظ على رطوبة الجسم

وفقًا لموقع «Medical News today»، فإن شرب كمية كبيرة من المياه من الأمور اللازمة والمهمة في الطقس الحار لتجديد كل السوائل المفقودة من الجسم، ومحاولة الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تسبب الجفاف الذي تشمل أعراضه: جفاف الفم، الصداع، الدوخة الإمساك، التبول قليلًا أو عدم التبول، وتقلصات العضلات.

3- استخدام زيت الزيتون

زيت الزيتون من الدهون الصحية التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد البشرة على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية، وتعد تلك الأحماض الدهنية جزء من أغشية الخلايا التي تحافظ على كل الرطوبة التي يخسرها الجسم من خلال الحرارة والعرق خلال فصل الصيف.

ومن أجل حماية الجلد والحفاظ على مرونته، يُنصح باستهلاك حوالي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا أو إضافتها على سلطة صحية أو طبق سمك للحصول على كل هذه الأحماض الدهنية الأساسية.

4- الحفاظ على ممارسة الرياضة

وفقًا لموقع «Healthy.net»، فيُنصح بالحفاظ على ممارسة الرياضة أو بدء برنامج رياضي صحي، وتعد ممارسة تمارين الأيروبيكس من الأمور المهمة من أجل الحفاظ على قوة القلب وصحته.

وفي حالة القدرة على ذلك يُنصح بالقيام بالنشاطات المنعشة في الهواء الطلق مثل ركوب الدراجات، السباحة، أو التنس، ما يساعد في الحفاظ على الجسم والعقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية