أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هكذا يمكن لملابسك أن تحميك من حرارة الصيف

10:06 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018
هكذا يمكن لملابسك أن تحميك من حرارة الصيف

2

كتبت- ياسمين الصاوي

مع ارتفاع درجات الحرارة يلجأ كثيرون إلى ارتداء ملابس خفيفة في حين تلعب الأقمشة والألوان وشكل القطع دورًا في الشعور بالراحة والترطيب.

هناك بعض النصائح الصحية الخاصة باختيار قطع ملابس مناسبة لتخفيف درجة حرارة الجسم في فصل الصيف، والإحساس بالانتعاش، منها:

الأقمشة المناسبة

القطن من أفضل الأقمشة التي تساعد على امتصاص العرق من الجسم والسماح بدخول الهواء من خلالها في فصل الصيف، إلى جانب عدم تحفيز نمو البكتيريا والفطريات على الجلد، بل بقاء الجسم رطب ومنع العدوى، وفقًا لموقع «india times».

ومن بين الأقمشة التي ينصح بها: الكتان والرايون والحرير والجورجيت والجيرسيه والتيل، في حين يجب تجنب البوليستر باعتباره لا يسمح للهواء بالمرور داخله، وقد يؤدي إلى حك الجلد لدى البعض.

ورغم اعتبار الجينز بمثابة قماش مناسب لجميع الفصول، لكن لا يُنصح تمامًا بارتدائه في فصل الصيف، حيث يتميز بسماكته، لذا يحجب الهواء عن الجسم.

حجم الملابس

لا يُنصح بارتداء الملابس الضيقة التي لا تسمح للحرارة بالخروج من الجسم، ولا تسمح للهواء بالدخول إليه، عكس ما توفره الملابس الفضفاضة.

الألوان

من المعروف أن الألوان الداكنة تمتص كمية أكبر من الضوء، وبالتالي يشعر الشخص بالحرارة بصورة أكبر، في حين تعكس الألوان الفاتحة الضوء فتجعل الجسم رطبًا عند ارتدائها في الصيف.

ويعمل الأزرق الداكن والبنفسجي والأخضر على توليد الطاقة الحرارية عند تعرضهم لأشعة الشمس، الأمر الذي لا تفعله الألوان الفاتحة في ظروف مماثلة، كما يمتص الأسود كمية أكبر من الضوء، لذا ينصح بارتداء الملابس ذات اللون الأبيض والبيج والوردي والأصفر والأزرق السماوي والكريمي، للشعور بالنشاط والانتعاش، وفقًا لموقع «real men real style».

الجوارب

من المعتاد عدم ارتداء الجوارب في فصل الصيف، لكن يجب الانتباه حيث تحتوي القدم على غدد لإفراز العرق ما يعمل على ترطيب القدم يوميًا، إلا أن اختيار حذاء خاطئ يضر بترطيب القدم بفعل هذه الغدد، وينصح بارتداء حذاء خفيف الوزن يحتوي على فتحات صغيرة للتهوية، مع ضرورة اختيار جوارب قطنية ناصعة الألوان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية