أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تشير إلى نقص البروتين بجسمك

10:26 ص الأربعاء 15 أغسطس 2018
5 علامات تشير إلى نقص البروتين بجسمك

2018_7_9_15_21_12_819

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتاج الجسم إلى كمية مناسبة من البروتين يوميًا، لكن ربما تقل معدلاته في الجسم دون أن يدرك الشخص ذلك، ما يؤدي إلى ظهور بعض المشكلات الصحية غير المرغوب فيها.

هناك 5 علامات تشير إلى نقص البروتين بجسمك، وفقًا لموقع "medical daily":

1- الشعور بالجوع طوال الوقت

إذا وجد الشخص نفسه يتناول كمية كبيرة من الطعام خلال اليوم، فربما تصبح زيادة الشهية علامة على نقص البروتين في النظام الغذائي، وفقًا لدراسة أجراها الباحثون بجامعة سيدني الأسترالية.

وقال أليسون جوسبي، المؤلف الرئيس بالدراسة: "بغض النظر عن العمر أو مؤشر كتلة الجسم، فإن شهية الجسم تصبح حادة، فيبدأ الشخص في تناول الطعام حتى يأخذ كفايته من البروتين، ما يعني تناول كمية كبيرة من الطعام أكثر مما ينبغي".

2- فقدان كتلة العضلات

تعتمد عملية الحفاظ على قوة العضلات ودعم إصلاحها على تناول أحماض أمينية كافية، والتي يتم بنائها من البروتين، وإذا كان النظام الغذائي يفتقر إلى الأحماض الأمينية، فإن الجسم يبدأ في تكسير العضلات للحصول على الأحماض الأمينية اللازمة من ألياف العضلات.

3- التعب المستمر

يجد جهاز المناعة صعوبة في التعامل مع نقص كمية البروتين المستهلكة، لأن ذلك النقص يمكن أن يؤدي إلى محاربة الخلايا التائية بالجسم، واللازمة للحماية من البكتيريا أو الفيروسات، وبالتالي يصبح الجسم أكثر استجابة للعدوى والمرض المستمر.

4- تساقط الشعر

يتكون الشعر من البروتين، والذي يعرف باسم الكيراتين، لذا يصبح استهلاك أطعمة تحتوي على هذا العنصر الغذائي أمرًا أساسيًا، وفي حالة نقص هذا البروتين بالجسم، فإن الشعر يصبح خفيف، كما يتسبب ذلك في فقدانه.

5- انتفاخ الساقين

يعد الاستسقاء بمثابة حالة صحية ناتجة عن تسرب السوائل لأنسجة الجسم، ما يؤدي إلى ظهور انتفاخ بها، إلا أن البروتين يصبح لازمًا للإمساك بالملح والمياه داخل الأوعية الدموية، وبالتالي لا تتسرب إلى الأنسجة، وعادة ما يظهر الاستسقاء في القدمين والكاحلين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية